إعلان

تلاوي: المرأة لها اسهامات عديدة في دعم الدخل القومي والعمل التطوعي والخيري

03:12 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

السفيرة مرفت تلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

دعت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى ضرورة الاهتمام بتمكين المرأة المصرية والعربية في كافة المجالات، والعمل على وضع قوانين تساهم في تفعيل دورها الوطني كمواطنة وانسان فاعل في المجتمع، مستندة إلى أن المرأة لها اسهامات عدة في برامج التنمية وتحسين الانتاج، وخدمة الوطن، ودعم الدخل القومي والمساهمة في العمل التطوعي والخيري.

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس المجلس في المؤتمر العالمي والذي تنظمه الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت عن ''دور المرأة في العمل الخيري''.

وأشارت تلاوي إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على دور المرأة في بناء المجتمعات الإسلامية وتنميتها، وجهودها في العمل الخيري ودورها الوطني كثروة بشرية يجب استغلالها في خدمة أمتها ووطنها ولتربية الأجيال الجديدة تربية سليمة من أجل مواجهة الإرهاب والتطرف وتنشئتهم على حب الوطن والانتماء إليه، هذا بالإضافة إلى ابراز دور المرأة في عمليات الاغاثة في اوقات الكوارث، كما يستعرض المؤتمر تجارب مصر وبعض الدول فى العمل الخيري.

ومن المنتظر أن تشارك السفيرة في الحلقة النقاشية لنخبة من وزراء الشئون والمرأة على مستوى الوطن العربي والإسلامي لمناقشة أثر مشارك المرأة في العمل الخيري على الدولة والمجتمعات الاسلامية من الناحية الاجتماعية.

يذكر أن الزيارة تأتي استجابة للدعوة الموجهة من الدكتور عبد الله معتوق، مستشار الديوان الأميري بالكويت، ورئيس الهيئة الإسلامية العالمية، ويشارك فيه من مصر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى جانب حرم رئيس دولة اذربيجان، ونخبة من وزراء الشئون والمرأة على مستوى الوطن العربي والإسلامي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: