إعلان

9 مارس: الإعلام بالغ في تناول أحداث الجامعات لتمرير قوانين بعينها

09:42 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

احدى اشتباكات جامعة الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد الدكتور خالد سمير، عضو حركة 9 مارس، أن محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمها في وقت سابق وبالتحديد في أكتوبر 2010 برفض الدعوى التي طالبت بعودة الحرس الجامعي، ولكن الطاعن على الحكم حاول أن يصتنع زوبعة إعلامية، وبطولات وهمية.

وأضاف خالد سمير -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية دريم2- مساء الاثنين، أنه لابد من وجود حلول سياسية وليست أمنية لأزمة الجامعات، لأن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، لافتاً إلى أن مهمة تأمين المنشآت الجامعية يختص بها الحرس التابع لمجلس الجامعة، وليس قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وأكد أنهم شكلوا لجنة لتقصي الحقائق، ووجدوا أن ما يذاع في وسائل الإعلام بشأن الأحداث التي تشهدها الجامعات مبالغ فيه، وذلك من أجل الضغط على الجامعة لتمرير قوانين بعينها، مثل الفصل التعسفي لبعض الطلاب، واعتبار منشآت الجامعة منشآت عسكرية، فضلاً عن عودة قانون تعيين رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، والذي يعين أهل الثقة في المناصب، لضمان تنفيذ الأوامر، ويتم الاختيار بناءً على تقارير أمنية.

وشدد على أن الجامعة يجب أن تكون واحة للفكر، والحرية، لافتاً أن الحلول الأمنية تزيد من تعقيد الموقف، وليس حله، خاصة أننا لم يحدث وجربنا الأسلوب الفكري في التعامل مع الطلاب، مما أدى إلى تراجع الحريات الجامعية، وتحول المجلس الأعلى للجامعة إلى مجلس رئاسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان