إعلان

''الأوقاف'' تقرر اجراء مسابقة خاصة بذوي الإعاقة الذهنية في حفظ القرآن الكريم

01:00 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قررت وزارة الأوقاف إجراء مسابقة خاصة بذوي الإعاقة الذهنية في حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، تضم مستويين على حسب إمكانات كل فئة منهم وذلك للعام المقبل في إطار اهتمام الوزارة بذوي الاحتياجات الخاصة وبخاصة ذوو الإعاقة الذهنية.

وأوضح بيان لوزارة الاوقاف أن المستوى الأول للمسابقة يشمل حفظ جزء واحد فقط من القرآن الكريم ، والثانى حفظ أكثر من جزء ، وصولا إلى حفظ القرآن الكريم كاملا .

وأشار البيان الى شـروط المسابقة وهى ألا يكون المتسابق قد سبق تكريمه من ذي قبل في نفس المستوى المتقدم له ، وألا يزيد سن المتقدم عن 30 عاما يوم تاريخ الإعلان عن المسابقة على أن يبدأ تقديم الطلبات بالمديريات الإقليمية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11 يناير 2015 لمدة أسبوع ، وأن يقوم المتقدم بملء النموذج المُعد لذلك .

وسيتم تشكيل لجان الاختبار حسب الأعداد المتقدمة بواقع 25 متسابقًا لكل لجنة ، على أن تتكون كل لجنة من عضوين أحدهما من قيادات الدعوة بالمديرية ، والثاني شيخ مقرأة أو عضو مقرأة ، وتحت إشراف مدير المديرية ورئيس قسم شئون القرآن بديوان عام المديرية ، وتبدأ الاختبارات الأولية بالمديريات الإقليمية بتاريخ 25 يناير 2015 ولمدة أسبوع ، وتوافى الوزارة بنتيجة الاختبارات الأولية من المديريات الإقليمية في موعد أقصاه 8 فبراير 2015 متضمنة الفائزين الحاصلين على المركز الأول في كل مستوى على حدة .

كما تقرر أن ترد نتيجة المسابقة مع رئيس شئون القرآن بالمديرية بعد اعتمادها من مدير المديرية وختمها بخاتم شعار الجمهورية وتسلم لمكتب رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم ، وتبدأ الاختبارات النهائية بين الأوائل المتميزين بديوان عام الوزارة 22 فبراير 2015 ولمدة أسبوع ، وسوف يتم تكريم الفائزين الأوائل بمعرفة الوزارة ، ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية وعينية قيمة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: