إعلان

''المرصد المصري'' المحاكم نظرت 30 قضية ضد سياسيين خلال شهر أكتوبر

03:55 م الأحد 09 نوفمبر 2014

الناشط السياسي احمد دومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدرت وحدة رصد انتهاكات سير المحاكمات العادلة بالمرصد المصري للحقوق و الحريات، اليوم الأحد، تقريرها عن أداء سير المحاكمات العادلة خلال شهر أكتوبر ٢٠١٤ الماضي فيما يخص قضايا السياسيين التي تنظرها المحاكم المصرية بمختلف درجاتها .

وجاء في التقرير أن المحاكم المصرية نظرت30 قضية لسياسيين خلال شهر أكتوبر، حيث نظرت محاكم أول درجة 25 قضية، كما نظرت محاكم الاستئناف 5 قضايا.

وقال التقرير إن إجمالي عدد المحكوم عليهم خلال هذا الشهر هو 428 متهم مقسمين إلى الحكم بالإعدام علي 7 أشخاص، والحكم على 173 شخص بالسجن بإجمالي عدد سنوات 1.512 سنة، وهي تفصيليا: الحكم بالسجن على 101 شخص، الحكم بالسجن المؤبد على 39 شخص، الحكم بالسجن المشدد على 15 شخص، الحكم بالسجن مع الشغل على 18 شخص، الحكم بالبراءة على 248 شخص.

أما العقوبات المالية فكانت اجمالي الكفالات 10 آلاف جنيها، واجمالي الغرامات 2 مليون جنيه.

و أكد المرصد أن هذة الأحكام ما هي إلا استمرار لسلسلة المحاكمات الغير عادلة التي يتعرض لها المصريين، والتي تتسم بفقدانها معايير العدالة، بما يهدد مصداقية السلطة القضائية، بحسب المرصد.

وطالب المرصد المصرى للحقوق و الحريات السلطات المصرية بالعمل الجاد على تنفيذ التوصيات التي وجهت لمصر أثناء الاستعراض الدورى الشامل بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المعنية بالمحاكمات و الاحكام الصادرة بحق المعتقلين السياسيين خاصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان