إعلان

مصادر: رصد معسكرين في ليبيا وغزة لتدريب إرهابيين والدفع بهم إلى مصر

06:57 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

رصد وجود معسكرين في ليبيا وآخر في غزة لتدريب العن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

قالت مصادر سيادية مسئولة إن الأجهزة الأمنية والمخابراتية رصدت وجود معسكرين واحد في ليبيا بالقرب من الحدود المصرية وآخر في غزة متخصصان في تدريب العناصر الإرهابية قبل دفعهم إلى مصر لتنفيذ عمليات الإرهاب واستهداف قوات الجيش والشرطة وغيرها.

وأشارت المصادر في تصريحات لمصراوي إلى أن المعسكرين يضمان عناصر تكفيرية تمكنت الخروج من مصر عبر تسللهم من الحدود الغربية بهدف الانضمام لمعسكر التدريب في ليبيا أو عبر الانفاق الموجودة برفح للانضمام لمعسكرات التدريب الموجودة في قطاع غزة.

وأضافت المصادر أنه وفقًا لما تم رصده أيضًا فإن المعسكر الموجود في ليبيا يشرف على التدريب به عناصر يحملون جنسيات أجنبية منهم عسكريون سابقون في جيوش بعض الدول الأوروبية والأسيوية أيضًا علاوة على وجود عناصر من ''داعش'' مهمتهم نشر فكر التنظيم الإرهابي بين العناصر التي يتم تدريبها حتى ينشروها بين باقي المجموعات الإرهابية عند تسللهم والعودة إلى مصر مرة أخرى.

وقالت المصادر إن المعسكر الموجود في غزة يتولى التدريب فيها عناصر من حماس وغيرهم، وأوضحت المصادر أن قيادات من حماس تقوم بتمويل هذا المعسكر.

وفي ذات السياق، أشارت المصادر إلى أن عناصر الجيشين الثاني والثالث الميداني ومن خلال مداهمتم لعدد من البؤر الإرهابية والتكفيرية عثروا على أجهزة ''لاب توب'' عليها بعض الفيديوهات الخاصة بتدريب العناصر الإرهابية والتي تستعين بها المجموعات الإرهابية في سيناء في عمليات التدريب أيضًا، خاصة أن هذة الفيديوهات تضم مقاطع لتدريبات عناصر داعش والقاعدة وتدريبات لتعليم تصنيع القنابل والعبوات الناسفة وغير ذلك.

ولفتت المصادر إلى أنه تم العثور على فيديوهات خاصة بخطب زعيم داعش أبو بكر البغدادي وأيضا بعض الفيديوهات التي تتضمن أهداف داعش وأفكاره وغير ذلك.

وأضافت المصادر أن قوات الجيشين الثاني والثالث الميداني بدأت في تطوير خطة عملها في سيناء وذلك بغرض القضاء على البؤر الإرهابية نهائياً من خلال تكثيف عمليات الدفع بقوات إضافية من الصاعقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: