إعلان

ننشر قرارات اجتماع أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال

12:45 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

حصل مصراوي على نسخة من أهم القرارات التي اتخذها اتحاد العمال في اجتماعه مساء أمس، أهمها أن مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رفض التدخل الإداري في شئون العمل النقابي والتجاوزات التي تقوم بها وزارة القوى العاملة للنيل من المكتسبات العمالية واهدار نشاط بعض المؤسسات الخاصة لتنمية مهارات العاملين وابناءهم - على حد قوله.

وجددت القيادات العمالية في اجتماعهم برئاسة جبالي المراغي، رفضهم لقرار الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة بتشكيل مجلس أمناء الجامعة العمالية المملوكة لاتحاد العمال برئاستها بما يعد مخالفة للقوانين ولوائح المجلس الاعلى للجامعات.

وجه رئيس الاتحاد بصفته رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، الدعوة لاجتماع عاجل للمجلس الذي يضم ممثلون عن وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة والقوى العاملة، لإقرار خطة لتطوير المناهج الدراسية بالجامعة العمالية التي تضم 40 ألف طالب في 11 فرع بالمحافظات، وتشمل الخطة التي طلبها المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والتي تؤكد ضرورة الاستفادة المثلى من أنشطة المؤسسة الثقافية العمالية التي انشأها الزعيم الرحل جمال عبد الناصر بهدف تنمية مهارة العاملين وتطوير ادائهم وانتمائهم الوطني.

وكشفت القيادات العمالية في الاجتماع أن وزيرة القوى العاملة تعمل عكس التوجه القومي الذي يطالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تلقى تقريرا عن هذه التجاوزات، مؤكدين أنه احاله لرئيس مجلس الوزراء الذي دعا بدوره إلى اجتماع عاجل في الاسبوع الماضي مع الوزيرة ورئيس اتحاد العمال وتم فيه استعراض هذه المشكلات - حسب وصفهم.

كما جددت القيادات العمالية رفضهم لمشروع قانون الحريات النقابية الذي اعدته وزارة القوى العاملة، مؤكدين أن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي تلقت رؤية التنظيم النقابي في مشروع قانون النقابات، مطالبين بفتح حوار مجتمعي بشأنه يشارك فيه منظمات أصحاب الأعمال الذين يرفضون التعددية النقابية داخل منشآت العمل.

كما قرر الاجتماع شطب جميع العمال الأعضاء في التنظيم النقابي والمنضمون الى ما يسمى بالنقابات المستقلة والحرة.

وأعلن جبالي، أن رئيس مجلس الوزراء طلب من الاتحاد العام أن يؤكد على دور العمال في التنمية، كما طلب عقد مؤتمر عمالي تحت رعايته وأن لجنة فنية بالاتحاد تقوم حاليا بالإعداد للمؤتمر من خلال الاستفادة من مراكز التدريب المهني التابعة للتنظيم النقابي في مجالات التشييد والبناء والصناعة والنقل البري وفروع المؤسسة الثقافية في المحافظات.

كما أعلن رئيس الاتحاد عن انشاء فروع لمعهد السلام والصحة المهنية التابع للمؤسسة بجميع المحافظات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان