إعلان

التنمية المحلية تطلق مبادرة لتوظيف الشباب برأس مال مليار جنيه

06:32 م السبت 15 نوفمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاجر عبد الناصر:

أطلقت وزارة التنمية المحلية، مبادرة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب تركز على تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كافة المجالات بجميع المحافظات.

وأعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، عن إنشاء جمعية غير هادفة للربح تحت مظلة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة لتمويل وتنسيق مشروعات صغيرة للشباب من خلال قروض دوارة تقدر بحوالي مليار جنية تم توفيرها من خلال جمعية رجال الاعمال المصرية الامريكية برئاسة الدكتور هشام العشماوي.

ولفت لبيب، أن الجمعية غير هادفة للربح وموازية لعمل الشركة القابضة لتشغيل الشباب (أيادي لتشغيل الشباب) والتي تم الانتهاء من اجراءات تشغيلها لتبدأ العمل نهاية ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء لبيب مع هشام العشماوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصرية الامريكية وشباب تحالف 30 يونيو، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وحازم عطية الله محافظ الفيوم، واللواء مجدي أيوب محافظ قنا الأسبق، وسيدة الأعمال سحر طلعت مصطفى، ومنسقي محافظات لتحالف شباب 30 يونيو.

ومن جانبه أعلن هشام العشماوي، رئيس جمعية رجال الاعمال المصرية الأمريكية عن وضع مليار جنيه كدفعة أولى وديعة في بنك مصر يشغل عائدها في تنفيذ المشروعات الصغيرة للشباب وادماجهم في كافة مجالات التنمية السياحية والزراعية والثروة السمكية اضافة الى مشروعات تدوير المخلفات الصلبة والمشروعات العاملة فى مجال البتروكيماويات.

وأضاف عشماوي، أن أعضاء تحالف 30 يونيو مسئولون عن إدارة هذه المشروعات تحت رقابة صندوق التنمية المحلية على أن تتم هذه المشروعات اعتبارا من يناير المقبل بما يساعد فى القضاء على البطالة تدريجيا.

فيما أعلن كل من اللواء صلاح المعداوي، واللواء مجدي أيوب، والسيدة سحر طلعت مصطفى، الانضمام إلى تحالف 30 يونيو وذلك لمساعدة الشباب من خلال خبرتهم في التوسع في تنفيذ المشروعات الصغيرة وكافة المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان