إعلان

محافظ شمال سيناء: التعويضات لن تصرف في يوم وليلة.. وهناك لجنة للتقييم

09:06 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم صرف التعويضات بشكل فوري عقب عمليات الإخلاء، والتي يبلغ إجمالي عددها 802 منزلا، ويتم التعامل حاليًا مع 680 منزلا، لافتاً النظر إلى أنه أصدر أول شيك لمواطن يدعى ''كمال عابد'' الذي أبدى رضاءه التام عن عملية الإخلاء.

وأضاف محافظ شمال سيناء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، أن الوضع الأمني في رفح جيد، وجاري استمرار عملية إخلاء الأهالي من على الشريط الحدودي وفقًا لخطة محددة.

وتابع: ''التعويضات لن تصرف بين يوم وليلة، وإنما من خلال جلسات مستمرة لتقييم التعويضات، وقيم الوحدات السكنية والأراضي، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتأكد بنفسه من تسهيل الإجراءات، وحسن معاملة المواطنين من أهالي شمال سيناء الذين يتم إخلائهم، وحصولهم على التعويضات بأمانة.

وأشار إلى أن التعويضات تتم من خلال لجان مستمرة تحصر، وتقييم أوضاع المنازل وقيمها المادية، حيث تُقدر مساحة المنازل، والأراضي التي كان عليها السكان، وتقاس بالمتر، وبأسعار السوق الحالي للمنطقة التي يقيمون بها، والـ300 جنيه التي تصرف لكل ساكن تساوي القيمة الإيجارية في رفح، والشيخ زويد.

وحول العمليات الأمنية حاليا قال إن السرية من أهم مبادئها، وهناك تواجد أمني مكثف على الشريط الحدودي برفح والأوضاع مستقرة، ولقد تمت إزالة عمق 500 متر من الشريط الحدودي، والدخول إلى عمق أكبر قرار يرجع للقيادة السياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان