إعلان

عمال شركة "توكل" للصناعات المعدنية يفضون إضرابهم عن العمل

03:27 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

فض عمال شركة توكل للصناعات المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

فض عمال شركة توكل للصناعات المعدنية إضرابهم عن العمل، صباح اليوم الاربعاء، بعد توقف العمل بالشركة لمدة 6 أيام للمطالبة بصرف رواتبهم كاملة.

قال حسام إبراهيم، أحد عمال الشركة، إن عدد من العمال توجهوا إلى مكتب العمل وتقدموا بشكوى ضد رئيس مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن صاحب العمل بعد أن علم بذلك عقد اجتماع معهم لبحث مطالبهم.

وأضاف إبراهيم، في تصريح خاص لمصراوي، أنه وعد بصرف رواتب العمال كاملة بالإضافة إلى صرف المستحقات القديمة مع بداية السنة الجديدة، مضيفا أنه وافق على إلغاء الـ5% ضريبة كسب العمل التي كان يتم خصمهم من المرتب، مشترطا إعادة تشغيل المصنع وزيادة الإنتاج.

وأوضح أنه رفض إنشاء العمال لنقابة مستقلة لهم، أو تغيير اللائحة التي يتم العمل بها، بالإضافة إلى رفضه أن يكون هناك ممثل للعمال في مجلس الإدارة، كما أنه رفض تحديد وقت لصرف الزيادات على الراتب أو تقليل ساعات العمل التي تصل إلى 12 ساعة.

وتابع إبراهيم، أن المصنع عاد إلى عمله مرة اخرى بدءا من الساعة العاشرة من صباح اليوم، إلا أن هناك تخوف بين العمال من عدم تنفيذ مطلب صرف المستحقات كاملة مثلما وعد صاحب العمل لإنهم لم يحصلوا منه على أى ضمانات تلزمه بذلك.

وكان عمال الشركة قد بدئوا إضرابهم عن العمل الأسبوع الماضي، بعد قرار رئيس مجلس إدارة الشركة بخصم 25% من الرواتب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان