إعلان

محلب يبدأ حملة لتطوير المستشفيات الجامعية

12:28 ص الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مساء الاثنين، اجتماعا لبدء حملة لتطوير المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي، ومسؤولي المستشفيات الجامعية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير الدكتور علي جمعة.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الموارد المالية لن تكون حُجة لعدم تطوير المستشفيات الجامعية، وتقديم خدمة جيدة للمواطنين، وأضاف "المهم أن تكون هناك رؤية وإرادة للتطوير، فنحن نريد انضباطاً في أداء المستشفيات الجامعية وحساباً عسيراً لأي مقصر".

وتم خلال الاجتماع عرض موجز عن المستشفيات الجامعية التي يبلغ عددها 88 مستشفى، وبها 16800 عضو هيئة تدريس، وتضم 29 ألف سرير، و3 آلاف سرير عناية مركزة، ويدخلها سنوياً 16 مليون مريض، منهم 2 مليون مريض طوارئ كما تم عرض المشاكل التي تعوق عددًا من المستشفيات الجامعية عن أداء دورها بالشكل المطلوب، واقتراحات التطوير.

وأجمع الحضور على أن هناك ثلاث مشكلات رئيسية في أداء المستشفيات الجامعية، هي النظافة، الأمن ونقص أطقم التمريض، وهذا وفقاً لما عرضه عميد كلية طب عين شمس.

وتم الاتفاق على أن تعود مدارس التمريض وتكون 5 سنوات بعد الإعدادية، وسيتم تقديم مذكرة بذلك للمجلس الأعلى للجامعات ، أما بشأن النظافة والأمن فهناك بعض الجهات الخيرية ستتولى التبرع لحل هذه المشكلات، وتوفير شركات أمن ونظافة.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع بقوله "لدينا الآن مبانٍ طبية ومستشفيات، وكذا معدات وأجهزة ولكن المشكلة تكمن في التشغيل والنظافة والأمن والتمريض، ولذا يجب أن يتحول مسار التمويل أو التبرعات لحل هذه المشكلة، ولن يتم افتتاح أي مستشفى غير جاهز للتشغيل خاصة بأطقم التمريض".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان