إعلان

سفير المجر بالقاهرة: الشعب المصري ودود ونتطلع لزيارة السيسي

02:22 م الخميس 23 أكتوبر 2014

بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قال بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة إن بلاده تتطلع لزيارة قريبة من الرئيس السيسي للمجر مشيرا إلى توجيه الدعوة إليه من جانب حكومة بودابست لزيارتها، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين في أفضل حالاتها، وأن المجر تشعر بأمان سائحيها في مصر ، ولم تفرض قيودا على زيارتهم لها.

وفي حوار خاص بخدمة '' فيديو أ ش أ '' على هامش احتفال السفارة بالعيد الوطني للمجر قال السفير ''يسعدني القول إن العلاقات بين البلدين في أفضل حالاتها مشيرا إلى أنه تم فتح السفارة المجرية في القاهرة قبل 75 عاما وتحديدا في عام 1939، وعلى مدى تلك العقود كانت هناك فترات صعود وهبوط في العلاقات بين البلدين، و الصعود كان أكثر من الهبوط ، ولكن في السنوات الأخيرة تطورت العلاقات بسرعة كبيرة وبانسيابية واضحة ..وتتحقق المزيد من النتائج الطيبة من وقت لآخر''.

ولفت إلى أن هناك علاقات صداقة قوية على الصعيد السياسي بين مصر و المجر بالإضافة إلى تقدم مستوى العلاقات التجارية البينية خاصة العام الجاري حيث زادت بأكثر من 30 في المئة بالمقارنة بالعام الماضي.. وهذا أمر رائع حيث قد يتجاوز حجم التجارة العام الحالي 250 مليون دولار أمريكي.

وبشأن توقعات العلاقات بين البلدين في عام 2015 قال السفير المجري '' إنني متفائل جدا حيال العلاقات بيننا في العام القادم الذي سوف يشهد ثاني اجتماع للجنة المصرية المجرية المشتركة في بودابست، وأنا على قناعة بأن هذا الاجتماع سيكون فرصة لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات عديدة منها الاستثمار والتعليم وغيرهما.

وقال '' من السهل جدا الشعور بالارتياح في مصر لأن الشعب المصري ودود للغاية ومتفتح كما يتسم بالدفء العاطفي وهذا ما شعرت به منذ بداية وجودي في مصر منذ عشر سنوات وحتى في الأوقات الصعبة للغاية في العامين الماضيين''.

وأضاف '' لقد تكون لدي انطباع عام بأن الشخصيتين المصرية والمجرية يشبهان بعضهما البعض إلى حد بعيد، ولهذا السبب شعرت شخصيا منذ الوهلة الأولى كما شعر أفراد عائلتي بأننا في وطننا الثاني''.

وحول السياحة المجرية القادمة إلى مصر أوضح '' لدينا ما بين 60 و 70 ألف سائح مجري يزورون مصر كل عام ، ولست راضيا عن هذه الأعداد، ويجب أن أؤكد أن هناك امكانية كبيرة لقدوم أعداد أكبر كثيرا من السائحين المجريين إلى مصر''.

وأوضح كيفك أن أغلب سائحي بلاده يأتون إلى الغردقة كمقصدهم الرئيسي ، والبعض الآخر يتجه إلى شرم الشيخ، معربا عن أمله أن يأتي المزيد منهم إلى منتجعات البحر الأحمر إلى جانب القيام بالرحلات النيلية وزيارة سائر المناطق المصرية الأخرى، وقال ''أنا على قناعة تامة بوجود الكثير من الفرص لتحقيق ذلك.. ولهذا السبب نخطط لمعارض سياحية متنقلة في كل من بودابست والقاهرة لتنشيط السياحة بين البلدين''.

وقال '' ولكن على الجانب الآخر أود كذلك أن يكون هناك المزيد من السائحين المصريين القادمين إلى المجر فهناك معالم ثقافية وطبيعية كثيرة يستمتع بها السائح .. معربا عن سعادته بأن هناك اهتماما متناميا من جانب الجمهور المصري بالمجر لكنه يأمل في زيادة هذا الاهتمام في المستقبل القريب وزيارة المزيد من المصريين لبلاده.

وعن الصورة التي ترى بها بلاده الحوادث الإرهابية في مصر قال '' أعتقد أن الإرهاب ظاهرة شائعة في العالم كله، مؤكدا في هذا الصدد أن منتجعات البحر الأحمر آمنة تماما ولم نشهد في الماضي أية عمليات إرهابية ملموسة هناك وأنا على ثقة من أن السلطات المصرية تبذل قصارى جهدها لحماية السياح''.
وأشار بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة الى انه في شهر مايو الماضي حظي بشرف زيارة محافظة جنوب سيناء حيث أبلغه محافظها اللواء خالد فودة خلال الزيارة ـ التي شاركت فيها بعض زملائي من السفراء الأجانب ـ بوجود ترتيبات أمنية ممتازة في شرم الشيخ لحماية السياح.. وهذا أسعدني كثيرا.

وشدد على أن المجر لم تفرض أية قيود في الماضي القريب على السياح القادمين إلى مصر وتشجع مواطنيها على زيارة مصر ومنتجعاتها على البحر الأحمر وتؤكد لهم أنها آمنة تماما وقال '' إنني عندما أشهد تطور الأوضاع أشعر بتفاؤل كبير بأن مصر سوف تتحسن أكثر وأكثر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان