إعلان

السفير المصري في البوسنة والهرسك يلتقى وزير الدفاع

02:08 م الخميس 02 أكتوبر 2014

ياسر العطوى السفير المصري في البوسنة والهرسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة – (أ ش أ):

التقي ياسر العطوى، السفير المصري في البوسنة والهرسك، بزكريا أوسميتش، وزير الدفاع البوسني، حيث جرى خلال اللقاء استعراض سبل تدعيم وتطوير العلاقات الثنائية بين مصر والبوسنة والهرسك في مختلف المجالات.

وأكد وزير الدفاع البوسني -خلال اللقاء- إدراك البوسنة والهرسك بشعبها وقياداتها لثقل مصر ومكانتها المعروفة والمشهودة على المستويين الإقليمي والدولي، منوهًا أيضًا إلى متانة العلاقات الممتازة بين البوسنة ومصر.

وشدد على مساندة بلاده الكاملة لمصر في محاربتها للإرهاب، مؤكدًا متابعته باهتمام كبير للتطورات الإيجابية على الساحة السياسية في مصر منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشيدًا بما تم تنفيذه من خارطة المستقبل، والتي عبرت عن طموحات وتطلعات الشعب المصري.

ولفت السفير المصري من جانبه أيضًا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لعلاقاتها مع البوسنة والهرسك.

كما عرض السفير العطوي أيضاً لرؤية مصر لتطورات الوضع الإقليمي خصوصاً في ظل الجهود المكثفة المبذولة حالياً على صعيد مكافحة أنشطة ما يسمى" بتنظيم الدولة في العراق والشام" داعش، حيث أكد العطوي على أن مصر كانت السباقة إلى التنبيه منذ عقود مضت بمخاطر تنامي ظاهرة الإرهاب، وأشار في هذا السياق إلى اعتراف المجتمع الدولي بسلامة الموقف المصري في محاربته الشاملة للإرهاب، وضرورة العمل على اجتثاث جذوره.

وشدد العطوي على الموقف المصري الداعي إلى التعامل بمنتهى الحزم والشمولية، مع كافة التنظيمات الإرهابية المختلفة دون تفرقة أو تمييز، منوهاً بالأهمية التي توليها مصر بتجديد الخطاب الديني في مصر والعالم العربي والإسلامي سعياً إلى التأكيد على نشر تعاليم الإسلام الحقيقية السمحة القائمة على الوسطية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان