إعلان

''قومي المرأة'' يفتتح اللقاء التوعوي الأول حول ''الأمومة وقيم التربية الصحيحة''

05:04 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القوم للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

افتتحت السفيرة منى عمر، أمين عام المجلس القوم للمرأة، واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ، والدكتور محمد عبد الصمد أمين عام مجلس علماء مصر ،والدكتورة سعاد سعد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر، اللقاء التوعوي الأول حول ''الأمومة وقيم التربية الصحيحة''.

وقال بيان المجلس، اليوم الإثنين، إن اللقاء تناول توعية عدد من الأمهات الحديثات، وأمهات الأطفال في المراحل التعليمية الأساسية والفتيات المقبلات على الزواج بأساليب التربية الصحيحة بفكر جديد ووعى مختلف، وذلك بعد دراسة المجلس لاحتياجات هؤلاء السيدات على مستوى محافظات الجمهورية للتوعية والتدريب.

ومن جانبها، أوضحت السفيرة منى عمر ، أنه يتم الإستعانة بفروع المجلس القائمة بـ27 محافظة لترشيح الفتيات و السيدات المستهدفات من المبادرة، منوهةً أن المجلس لدية شبكة من الرائدات الريفيات يبلغ عددهنّ 25 ألف رائدة ريفية في كل أنحاء مصر سيتم الاستعانة بجهودهنّ من أجل التواصل مع مختلف شرائح السيدات.

يذكر أن مجلس علماء مصر اختار السفيرة منى عمر نائباً لرئيس المجلس لشئون المرأة، وتم إهدائها وسام الإبداع والميدالية الذهبية تقديراً لدورها الفعّال في النهوض بأوضاع المرأة وتاريخها العملى الحافل والمشهود له.

يأتي ذلك في إطار مبادرة '' الأم مدرسة'' التي أطلقها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع مجلس علماء مصر التابع للجمعية المصرية للمخترعات وشباب المخترعين بهدف تنمية المرأة المصرية، والنهوض والارتقاء بقدراتها من أجل تمكينها من تنشئة أجيال جديدة قادرة على صنع مستقبل لأمة متقدمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان