إعلان

سفير مصري بروسيا يتوقع سير الاستفتاء على الدستور بسلاسة

04:16 م الأربعاء 08 يناير 2014

سفير مصري بروسيا يتوقع سير الاستفتاء على الدستور ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو-(أ ش أ):

أعرب سفير مصر في روسيا الدكتور محمد البدري عن توقعه بأن تسير عملية الاستفتاء في روسيا بشكل سلس حيث أن عدد المصريين غير كبير، منوها بأن الوقت كاف ليشارك كل المصريين في الاستفتاء حيث تبدأ عملية التصويت من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، ولمدة خمسة أيام.

وقال البدري، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الأربعاء، "إن سفارتنا في روسيا مستعدة بالكامل لعملية الاستفتاء ولدينا تعليمات واضحة وصريحة، منها أن توجد أسماء المقترعين في القوائم، وأن تتوفر بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن لدى المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم".

وأوضح ان الفرز سيبدأ مباشرة بعد انتهاء التصويت يوم 12 يناير، وسيتم إخطار القاهرة مباشرة بالنتيجة، لافتا إلى أن وسائل الإعلام سيكون مسموحا لها بحضور الفرز.

وحول توقعاته بالنسبة إلى نتيجة الاستفتاء على مستوى جمهورية مصر العربية، قال السفير البدري "لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال لأنني هنا أقوم بعمل القاضي رئيس اللجنة الانتخابية، ولذلك لا يجوز لي التعليق انطلاقا من توخي الحياد كرئيس للجنة الانتخابية.. وإنما كلنا أمل في أن يسود الاستقرار مصر، وبإذن الله تكون هذه الاستحقاقات بمثابة خطوات راسخة من أجل الاستقرار في البلاد".

وتوافد المصريون في روسيا صباح اليوم على مقر السفارة المصرية في موسكو للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، حيث فتحت السفارة أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال المقترعين من مختلف المدن الروسية.

ويبلغ عدد المسجلين في كشوفات الناخبين في روسيا، حسب اللجنة العامة للانتخابات، 249 مصريا، بالإضافة إلى 3 مصريين آخرين مسجلين في روسيا البيضاء.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: