إعلان

تمرد: لا نجامل السيسي.. وسامي عنان مهندس وصول مرسي للقصر

12:26 م الخميس 30 يناير 2014

تمرد: لا نجامل السيسي.. وسامي عنان مهندس وصول مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

قال محمد نبوي، المتحدث الرسمي باسم حركة تمرد، إن ما يتردد عن مجاملة تمرد للمشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بدعمها له في الانتخابات الرئاسية بسبب دعمه لحركة تمرد في 30 يونيو الماضي، مؤكدا أن السيسي لم يجامل حركة تمرد لكي تقوم برد الجميل له بعد ذلك حسب قوله.

وأضاف النبوي في تصريحاته لبرنامج، ''يحدث في مصر''، المذاع على قناة ''ام بي سي مصر'' مساء أمس الأربعاء: أن ''بيان 3 يوليو الماضي كان واضحا أن القوات المسلحة انحازت للإرادة الشعبية وخرج البيان بناء على اجتماع عدد من ممثلي الشعب المصري وليس فقط ممثلي حركة تمرد، فكان هناك الدكتور محمد البرادعي ممثل لجبهة الإنقاذ وشيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني وجلال المرة ممثلا عن حزب النور وسكينة فؤاد، ونحن نرفض تقديس أو تأليه أحد في الانتخابات سواء السيسي أو غيره من المرشحين''.

وأوضح المتحدث باسم حركة تمرد، رفضه لمقولة كمل جميلك للمشير عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن جميل مصر على المشير السيسي وكل الشعب المصري وأن الجميع عليه أن يرد الجميل لمصر حسب قوله.

وتابع :''ليس صحيح أن من صوت للدستور بنعم صوت للمشير السيسي، فمن قاطع الاستفتاء على الدستور هم الإخوان، ومن صوت على الدستور كان على خط مصر والثورة، وأي شخص يدخل الحياة السياسية بصفته المدنية عليه أن يقبل النقد، ومن لا يقبل النقد لا ينزل ملعب السياسة، والفريق سامي عنان هو مرشح جماعة الإخوان، فهو لم يقدم استقالته كمستشار للرئيس السابق محمد مرسي إلا بعد 30 يونيو الماضي، وسامي عنان هو مهندس وصول مرسي للحكم''.

وأشار إلى أن ''صفوت حجازي سافر السعودية قبل 24 ساعة من جولة الإعادة، وكان ينسق كيفية دعم مرسي، وتقابل هناك مع شخصيات عديدة وكان الترتيب أن مرسي يصل إلى القصر حتى لو نجح شفيق، وسامي عنان كان مهندس هذه الصفقة، كان مهندس وصول مرسي للرئاسة حتى لو نجح شفيق''.

وتابع قائلا :''سامي عنان مرحلة وانتهت، متسائلا :''ما الذي فعله عنان وهو سياسي داخل المجلس العسكري، وما الذي فعله وهو مدني كمستشار لمحمد مرسي العياط''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: