إعلان

تقرير الديمقراطية: انتهاك ''الإخوان'' للحق في الحياة زاد في ديسمبر الماضي

11:40 م الخميس 02 يناير 2014

تقرير الديمقراطية: انتهاك ''الإخوان'' للحق في الحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصوات مصرية:

قالت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية إن انتهاك الحق فى الحياة زاد بشكل ملحوظ من جانب جماعة الإخوان وأنصارها في شهر ديسمبر الماضي.

وأوضحت الجمعية، في تقرير حالة الديمقراطية الشهري الذي أصدرته اليوم، أن الانتهاكات تمثلت فى كل مظاهرات الجماعة التى تم فيها قطع الطرق واستعمال الخرطوش وزجاجات المولوتوف والحجارة وحتى الرصاص الحي.

واعتبرت أن أهم ممارسة عنيفة للجماعة أو أنصارها تعرض معسكر الأمن المركزى بالإسماعيلية للتفجير، إضافة إلى ذبح سائق تاكسي بالمنصورة بعد إشعال النيران فى سيارته.

كانت عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من معسكر للأمن المركزي على طريق (القاهرة - الإسماعيلية) الرئيسي في 12 ديسمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل مجند وإصابة 13 آخرين.

ولفتت الجمعية إلى أنه حتى أنصار الأمس لم يسلموا من اعتداءات الجماعة ''فتم الاعتداء على كل من نادر بكار مساعد رئيس حزب النور وعلى منزل ياسر برهامي الداعية الإسلامي.

وشددت على أن إنفجار سيارة مفخخة بجوار مديرية أمن الدقهلية هو أكبر العمليات انتهاكا للحق في الحياة.

كانت سيارة مفخخة انفجرت بجوار مديرية أمن الدقهلية، ما أودى بحياة 12 مواطنا ووصل عدد المصابين إلى 121 شخصا.

وأدانت الجمعية منع طلاب الإخوان بكليات جامعة الأزهر لزملائهم من دخول الامتحانات وإحراقهم لمبنى كلية التجارة، ما أدى لوقوع العديد من الإصابات.

واعتبرت أن قنبلة أتوبيس نقل عام بمدينة نصر تطور غير مسبوق وخطير، مؤكدة أن ''جماعة الإخوان بهذه الممارسات فقدت كل ظهير شعبي لها.

وحذرت الجمعية، في نفس الوقت، من أن الممارسة العنيفة من جانب الشرطة ضد الجماعة أكسبت بعض القطاعات تعاطفا معها، خصوصا داخل الجامعات، مشيرة إلى تعرض طالب هندسة القاهرة لطلقات خرطوش أودت بحياته داخل الحرم الجامعي وتعرض المقبوض عليهم من متظاهري الشورى المعترضين على مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين بالدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: