إعلان

بكار: تهنئة المسيحيين بالأعياد الدينية حرام.. وشاهين يرد: يجب حل حزب النور

11:27 ص الخميس 02 يناير 2014

بكار: تهنئة المسيحيين بالأعياد الدينية حرام.. وشاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن تهنئة المسيحيين في أعيادهم الدينية أمر مخالف للعقيدة الإسلامية، وإن التهنئة وفقا لصحيح الدين الإسلامي تكون فقط لهم في المناسبات الدنيوية والاجتماعية على حد قوله.

وأضاف بكار في لقاء تلفزيوني ببرنامج "البلد اليوم" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء أمس الأربعاء: "جماعة الإخوان المسلمين جماعة فوضوية جعلت نفسها دولة داخل دولة، وكان لها دورا في زيادة احتقان المشهد السياسي المصري سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، والشعب أصدر حكمه ضد الإخوان وما فعلوه مع المصريين لن يمحوه التاريخ".

وأشار مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام إلى وجود حالة من الاستعلاء والانكار من جانب عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين لفكرة رفض الشعب المصري لهم حسب قوله، لافتا إلى سعي البعض الآخر ممن ينتمي للجماعة لسيناريو الفوضى في مصر واسقاط الدولة على طريقة سيناريو سوريا وليبيا والظهور في مشهد المظلوم والضحية عبر الدفع بالفتيات للمشاركة في المظاهرات على حد قوله.

وأكد نادر بكار عدم دفع حزب النور بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشددا في سياق حديثه على أن تعميم العقاب على كل من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ليس من العقل على حد قوله.

من جانبه قال مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الرسول أوصى بمسيحيّ مصر، وإن المنهج السلفي مرجعيته للرسول "صل الله عليه وسلم"، وليس لقيادات حزب النور .

وأضاف شاهين في مداخلة هاتفية في برنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" مساء الاربعاء، أن القرآن الكريم أوصى بجميع الديانات وعدم محاربتها وهو المصدر الرئيسي للشريع في قوله تعالي "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين"، مؤكدا أن الله تعالى لا ينهانا عن بر أخواتنا المسحيين والبر اسم شامل وجامع لكل خير.

وتابع أن تصريحات حزب النور السلفي تؤكد انه حزب سياسي تحت عباءة الدين الاسلامي، مطالباً بحل حزب النور السلفي لانه يعمل في أمور دعوية لا علاقة لها بمجال السياسة، وتصريحات بكار مزايدة على الشيخ الدكتور أحمد الطيب الامام الاكبر لشيخ الازهر، لأنه قام بتهنئة الاقباض في رأس السنه.

وطالب شاهين جموع الشعب المصري، بتهنئة أقباط مصر في أعيادهم للحفاظ علي الوحدة الوطنية وأصول تعاليم الدين الاسلامي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان