إعلان

تلاوي تبحث مع مدير عام منظمة المرأة العربية سبل النهوض بأوضاع المرأة

02:18 م الجمعة 10 يناير 2014

تلاوي تبحث مع مدير عام منظمة المرأة العربية سبل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

التقت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة مرفت تلاوي، مدير عام منظمة المرأة العربية الدكتورة شيخة سيف الشامسي، بمقر المجلس، بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين بشأن سبل النهوض بأوضاع المرأة العربية، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مجال تطوير وضع المرأة وتدعيم دورها في المجتمع.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى بأن اللقاء استهدف وبحث الخطط وبرامج العمل الوطنية والقومية التي يمكن تنفيذها لمعالجة ما يواجه المرأة العربية من معوقات في مختلف مجالات المشاركة في أنشطة التنمية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة الشامسي أن هذا اللقاء يكتسب أهمية كبرى كونها عضوا بالمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، مشيرة إلى أن اللقاء تضمن مناقشة سير العمل والتوجهات المستقبلية للمنظمة والبرامج التي تعتزم تنفيذها، والعقبات التي تواجه عملها، وسبل التغلب عليها.

وأضافت أنه "تم بحث التعاون بين المنظمة والمجلس بشأن مشروع مؤشرات وأرقام، وتنظيم الإحصاءات الخاصة بالمرأة فى الوطن العربي والاستفادة من خبرة المجلس فى هذا الصدد".

وأشارت إلى أن المنظمة لديها أهداف محددة تتمثل في تعزيز التضامن العربي من خلال دعم جهود المرأة العربية في الدول الأعضاء في المنظمة، والتنسيق بين الأنشطة التي تقوم بها على مستوى الوطن العربي، والسعي إلى تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وقانونيا وصحيا، مشيدة بالدور الفاعل الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة للنهوض بكافة أوضاع المرأة المصرية على اختلاف شرائحها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان