إعلان

وزير النقل يتفقد مصنع سيماف لإنتاج معدات السكك الحديدية

10:57 ص الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

تفقد الدكتور ابراهيم الدميري وزير النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، مصنع سيماف لإنتاج مهمات السكك الحديدية التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية للتصنيع، في كلمته خلال جولة وزير النقل، أن المصنع له تاريخ عريق في إنتاج عربات السكك الحديدية، مشيرا الى أن الهيئة اشترت المصنع من وزارة الصناعة عام ٢٠٠٤ ليظل مستمرا في العطاء.

وقال سيف الدين إن الهيئة تأسست ١٩٧٥ بمشاركة 4 دول هي مصر والسعودية والإمارات وقطر، إلا أن الدول العربية انسحبت منها عام ١٩٧٩ بعد معاهدة كامب ديفيد، موضحًا أن مصر تحملت مسئولية الهيئة بعد ذلك ويبلغ حاليا عدد العاملين بها ١٥ ألف عامل.

وأوضح أن الهيئة بها ٦ مصانع تشارك في أعمال السكك الحديدية؛ هي سيماف لإنتاج عربات السكك الحديدية، ومترو الانفاق، ومصنع قادر للتجهيزات الداخلية، ومصنع المحركات لإنتاج مهمات السكك الحديدية، ومصنعي حلوان وأتيكو لإنتاج التجهيزات الداخلية، ومصنع أبيكو المتخصص في عمرة المحركات التوربينية.

واستعرض رئيس مصنع سيماف في كلمته تاريخ المصنع منذ افتتاحه عام ١٩٥٨، مشيرا إلى أن المصنع ينتج عربات ركاب السكك الحديدية وعربات توليد القوى و"بواجي" القطارات ومترو الأنفاق، مشيرا الى أنه يتم تصدير عربات الركاب وتوليد القوى إلى السودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان