إعلان

المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين الاعتداءات المنهجية بحق الأقباط بالصعيد

12:27 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أدان المجلس القومي لحقوق الإنسان، الاعتداءات والانتهاكات التي تقع بحق بعض المواطنين المصريين في صعيد مصر بشكل عام، ومحافظة المنيا وبعض المراكز والقري فيها بشكل خاص بسبب هويتهم الدينية.

وأكد المجلس فى بيان له اليوم الاثنين، ملاحظته لتصاعد وتيرة الاعتداءات التى استهدفت مواطنين مسيحيين في محافظة المنيا تحديداً، وهى الاعتداءات التى شملت حرقاً وتدميراً لدور عبادة خاصة بالمسيحيين ومنازل وممتلكات ، كما شملت ممارسات تهجير قسري وسلب، فضلآ عن الشكاوى المتصاعدة والتى تتهم بعض الجماعات الدينية المتشددة بفرض إتاوات مالية على عدد من المواطنين المسيحيين.

وأوضح المجلس أن الشكاوى التى تلقاها مباشرة من عدد من المواطنين في محافظة المنيا، والبلاغات الرسمية الموثقة بأقسام ومراكز الشرطة، والتغطيات الإعلامية الموثقه لحالات الاعتداء والانتهاك تشير إلى صورة من صور"الاستهداف المنهجي" للمواطنين المسيحيين في مناطق عدة بسبب هويتهم الدينية، وهو أمر يشكل خطراً بالغاً على حالة حقوق الإنسان في مصر كما يلحق أشد الضرر بالسلم الأهلي والتماسك الاجتماعي، فضلاً عن زعزعة سلطة الدولة وتقويدها عن القيام بواجبها حيال الدفاع عن حقوق مواطنيها وسلامتهم وحرياتهم".

وأعرب المجلس عن استنكاره لتلك الانتهاكات الخطيرة التى يتعرض لها المواطنون المصريون بسبب عقائدهم الدينية، مطالبا السلطات المسؤولة القيام بواجبها فوراً في توفير الحماية للمواطنين المتضررين وفي إطار احترام سيادة القانون.

وقرر المجلس تشكيل لجنة خاصة لإعداد تقرير وافٍ عن الحقائق المتعلقة بالحالات المذكورة، وتقديمها للسلطات المعنية وإعلانها للرأي العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان