إعلان

عضو بالائتلاف السوري: سنشكل حكومة وجيشا وطنيا خلال الفترة القادمة

10:16 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول- (د ب أ):

قال عضو في الائتلاف السوري الوطني، اليوم الاثنين، إن ''حكومة سورية في المنفى ستتشكل قبل نهاية الشهر الجاري وسيترأسها الدكتور أحمد طعمة باعتباره الاسم الأبرز من بين الأسماء المطروحة ويكاد يكون عليه إجماع".

وأضاف العضو، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "هشام مروة نائب رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف أعلن اسم المرشح أحمد طعمة في اجتماعات الهيئة السياسية اليوم وكان هناك شبه إجماع وموافقة وبقي التصويت في الهيئة العامة التي ستعقد اجتماعها في العشرين من أغسطس الجاري بتركيا".

وتابع المسؤول في الائتلاف السوري: "الحكومة المرتقبة لديها تحديات وصعوبات ولكن لا شيء مستحيل على أبناء الثورة السورية العظيمة، والائتلاف والدول العربية والأجنبية الشقيقة والصديقة سيقدمون كل الدعم والغطاء السياسي للحكومة المرتقبة بعد تشكيلها".

ورأى المسئول أن فرنسا وبريطانيا كانتا تفضلان مرحليا سلطة تنفيذية، لكن بات هناك إجماع عربي وغربي وأمريكي أيضا على ضرورة تشكيل حكومة مصغرة، يتوقع أن تتكون من نحو 12 وزيرا ثلثهم سيكونون من الدخل السوري مرحليا قبل الذهاب إلى مؤتمر "جنيف 2"؛ لاكتساب مزيد من الصدقية والمشروعية في معظم المحافل وإظهار الرد على نظام بشار الأسد الذي قال إن لديه حكومة جاهزة على من يريد الانضمام لها.

وأضاف في تصريحاته أن الائتلاف "لديه خطة واضحة لتشكيل نواة جيش وطني قوامه بين 7 إلى عشرة آلاف في الفترة الأولى، وإنشاء جهاز شرطة وتثبيت المجالس المحلية وجهاز رقابة مالية يتمتع بالشفافية، ونريد إنجاز مسؤولياتنا في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة والمشاريع التنموية وكذلك الشروع في وضع أسس لمصالحة وطنية وإعادة السلم الأهلي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان