إعلان

''دعم الشرعية'' يتهم الأجهزة الأمنية بتدبير حادث سيناء ويدعو أنصاره للتصعيد

02:29 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وإبراهيم عياد:

اتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، الأجهزة الأمنية بتدبير أحداث سيناء لصرف الأنظار عن حادث سجن أبو زعبل، على حد قولهم.

وأدان التحالف، في بيان له اليوم الثلاثاء، أحداث الحرق والنهب التي تمت ضد بعض الكنائس، وبعض المنشآت العامة ومباني المحافظات ومراكز وأقسام الشرطة، مؤكدًا على سلميته وأن أهدافه تنحصر في استعادة الشرعية ورفض ما وصفه بـ ''الانقلاب''.

ووصف تحالف دعم الشرعية، الأحداث التي تمر بها الدولة بـ ''ثورة شعبية'' لاسترداد ثورة 25 يناير المجيدة، قائلًا: ''الشعب هو قائد الثورة الحقيقي وهو الذي يحرك كل الفعاليات السلمية المطالبة بالشرعية والمناهضة للانقلاب وفي المواعيد والاتجاهات التي تحددها كل منطقة وفقا لظروفها، ولا يتعدى دور التحالف دور المنسق والمتابع لهذه الفعاليات''.

ودعا التحالف، أنصاره إلى استخدام ما أسمه بـ ''سلاح المقاطعة'' تدريجيًا، قائلًا: ''يتم مقاطعة وسائل الإعلام الداعمة للانقلاب والمتسترة على مجازره، والتي تحرض على الكراهية تعمل على تضليل الرأي العام، ومقاطعة شركات رجال الأعمال الممولة والمؤيدة، ومقاطعة منتجات الدول الممولة له، وتصعيد إجراءات العصيان المدني تدريجيا وفقا للظروف والأحداث''، مؤكدًا أنهم سيستمرون في تظاهرتهم لاستعادة ما وصفوه بـ ''الشرعية''.

فيديو قد يعجبك: