إعلان

التحقيقات: بديع والشاطر كلفا 250 شخصًا بحماية ''الإرشاد'' وأمدوهم بأسلحة

12:43 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

قالت تحريات وتحقيقات نيابة المقطم، إن الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه خيرت الشاطر، المتهمين بالتحريض المباشر على قتل متظاهرين سلميين أمام المبنى الرئيسي لمكتب الإرشاد، كلفا أكثر من 250 شخصًا من أعضاء الجماعة بالتواجد أعلى مبنى مكتب الإرشاد بالمقطم يوم 30 يونيو الماضي.

وأضافت أن المتهمين أمدا الأشخاص المكلفين بالأسلحة النارية، والخرطوش، وأمروهم بقتل أي شخص يقترب من مقر الجماعة، أو يحاول الدخول من المتظاهرين.

كما كشفت تحقيقات إسماعيل حفيظ، رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، مع ''قناص الإخوان'' الذي تم إلقاء القبض عليه من المتظاهرين أثناء الاشتباكات أمام ''الإرشاد''، بأنه كان يوجد 250 شخصًا أعلى مبنى الإرشاد يحملون البنادق الخرطوش، والآلي، وكما أنهم قاموا بتوصيل الكهرباء بسور مبنى الإرشاد، وقاموا بتجهيز عدد من خراطيم المياه لمواجهة أي نيران تلقى على المبنى، وللمساعدة في إطفائها في الحال، وعقب نفاذ الذخيرة من معظم الموجودين بالمقر، قاموا بالهروب من الأبواب الخلفية للمبنى، ولم يتمكن من الهرب، حيث تم إلقاء القبض على من قبل المتظاهرين.

وكانت نيابة المقطم، أمرت بضبط وإحضار الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه خيرت الشاطر، بعد اتهامهم بقتل المتظاهرين في أحداث العنف التي شهدها المقطم، الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان