إعلان

مصر: على إسرائيل اختيار السلام بدلا من المستوطنات

11:18 ص الأربعاء 24 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سامي مجدي:

أكدت مصر ضرورة إظهار إسرائيل الإرادة السياسية للازمة لإنجاح المفاوضات مع الفلسطينيين، وأن تختار السلام بدلا من المستوطنات.

ورحبت مصر في بيان ألقاه مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، بالإعلان عن قرب استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

من جانب أخر، أدان مندوب مصر الدائم الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، واستمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى استمرار حصار قطاع عزة.

وطالبت مصر مجلس الأمن بتحمل مسئولياته، والتعامل مع القضية الفلسطينية بالجدية المطلوبة لوقف هذه الممارسات غير القانونية.

كما رحب السفير أحمدين بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي مؤخراً باستثناء المستوطنات من أي اتفاقات مستقبلية مع إسرائيل، مما يعني عدم الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967.

وأشار إلى أن هذا التحرك خطوة على الطريق الصحيح نحو حل الدولتين، ونحو التصدي للتوسع المتواصل في بناء المستوطنات، مؤكدا أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط لا يجب أن يصرف انتباهنا عن تطورات القضية الفلسطينية، وعن ضرورة إقامة دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب مندوب مصر الدائم بوقف أعمال العنف في سوريا فوراً، وأكد ضرورة تقديم كل أنواع الدعم للاجئين السوريين الذين تتزايد أعدادهم باضطراد، والى الدول التي تستضيفهم.

وشدد على ضرورة البدء في إيجاد حل سياسي للازمة في سوريا، يحافظ على سيادة وسلامة الأراضي السورية، وتماسك المجتمع السوري بجميع طوائفه.

كما أكد أن ما يحدث في سوريا ألان لا يبرر بأي حال استمرار الاحتلال الإسرائيلي لهضبة الجولان.

فيديو قد يعجبك: