إعلان

بالتفاصيل .. ''التيار الشعبي'' يرصد تحركات إخوانية للهجوم على المتظاهرين

08:03 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –عمر الناغي:

حذر التيار الشعبي من محاولة للاحتكاك بالمتظاهرين السلميين، بعد ورود معلومات تفيد بتجمع حشود إخوانية استعدادا للهجوم على المظاهرات بالمحافظات،

وأكد في بيان له، مساء اليوم الثلاثاء، أنه من ضمن هذه الحشود: أسيوط - ديروط :تم حشد عدد 10 ميكروباصات و5 اتوبيسات من الإخوان إلى أسيوط محملين بالأسلحة.

وفي الزقازيق هناك تجمعات إخوانية أمام جامعة الزقازيق استعدادا لمنع التظاهرات بالقرب من مسجد الفتح، المحافظة ومنزل الرئيس مرسي الكائن بمنطقة فلل الجامعة، وفي دمياط: حاول الإخوان فض الاعتصام أمام مبنى المحافظة لكنهم فشلوا، بعد تصدي الأهالي لهم ووقفوا في مكان قريب لبعض الوقت تمهيدا للانقضاض على المتظاهرين، إلا أنهم انسحبوا بعد زيادة الحشود المعارضة، والتأكد من عدم قدرتهم على الاشتباك.

أما المنيا فالإخوان يتجمعون في بندر المنيا بميدان ''بالاس''، ويستعينون بأعضاء الجماعات الإسلامية من القرى لمنع التظاهرات المناهضة لمرسي، وفي المحلة :يوجد حشد للإخوان حاليا على أول شارع شكري القوتلي، وعن طنطا :يوجد تجمع كبير للإخوان وغير معلوم هدفهم إذا كان للهجوم على المحافظة أو تجمع للسفر إلى القاهرة.

كما أنه في بنها تقوم الشرطة بعمل كردون أمني لحماية المتظاهرين المعارضين، والفصل بينهم وبين الإخوان الذين توافدوا للاعتداء على اعتصام سلمي لمعارضي مرسي، بعد إطلاق الإخوان النار وتكسير المحلات والاشتباك مع الأهالي، وفي دمياط يحتشد الإخوان لفض الاعتصام أمام المحافظة بالقوة والقوى الثورية تستعد لتأمين الاعتصام.

كما يقوم معتصمو الشرقية بالتصدي لمحاولات هجوم إخواني عليهم، كما تصدى الأهالي بالجيزة لمسيرة إخوانية من شارع حسن محمد، وأوقفوها بالشارع ومنعوا تقدمها، وفي بني سويف: هناك مسيرة إخوانية تتحرك من ميدان الأباصيري تتجه إلى ديوان المحافظة ويوجد مؤيدين لمرسي في مواجهة معارضين بميدان المديرية ومن المتوقع حدوث اشتباكات.

واستنكر التيار الشعبي حوادث العنف واللجوء لاستخدام السلاح من جانب أنصار قوى سياسية محسوبة على تيار الإسلام السياسي وجماعة الإخوان، ضد المتظاهرين السلميين الرافضين لحكم محمد مرسي، في القاهرة وعدد من المحافظات، كما يؤكد على تمسكه بالسلمية التي حافظت عليها جموع الشعب المصري في كل ميادين التحرير، باعتبارها ميزان أخلاقي لا يمكن السماح باختلاله حتى تنتصر إرادة الشعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان