إعلان

مرفت تلاوي: 30 يونيو ثورة شعبية والجيش انصاع لإرادة الشعب

02:25 م الجمعة 19 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبلت السفيرة مرفت تلاوي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وفداً من المنظمة الدولية الفرانكفونية الذي يزور مصر حالياً، لاستطلاع الموقف عقب ثورة 30 يونيو، وللتضامن مع الشعب المصري خلال العملية الانتقالية التي تمر بها مصر حالياً.

تناول اللقاء التعرف على وضع المرأة المصرية في الوقت الحالي وفي ظل حكم النظام السابق، والتحديات التي تواجه المرأة في ظل الظروف الحالية، ودور المجلس في النهوض بالمرأة وتذليل كافة العقبات أمامها والدفاع عن حقوقها ومكتسباتها، وموقف المجلس مما تعرضت له المرأة من إقصاء وتهميش خلال العام الماضي في ظل حكم الإخوان.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوي، خلال اللقاء على أن يوم 30 يونيو كان ثورة شعبية عن حق شارك فيها أكثر من 33 مليون شخص من الشعب المصري، الذين خرجوا إلى كافة ميادين وشوارع مصر في مختلف أنحاء الجمهورية، للتعبير عن رفضهم لهذا الحكم الفاشي والمستبد، منوهة إلى رفضها لما يتم تداوله في الإعلام الغربي من أن ما حدث في ثورة 30 يونيو هو إنقلاب قام به الجيش المصري.

وأوضحت أن كل ما قام به الجيش هو الانصياع لإرادة الشعب المصري، الذي ظل يعاني خلال العام الماضي من مساوىء حكم الإخوان، مؤكدة أن الجيش أعطى للرئيس المعزول محمد مرسي أكثر من فرصة وقاموا برفع التقارير التي تؤكد على سوء أوضاع البلاد ولكنه تعنت ولم يستجب إلى صوت العقل.

وأكدت رئيس المجلس أن النظام السابق حاول منذ بداية توليه الحكم على استبعاد المرأة من المشهد العام، وأنها تعرضت للاستبداد والظلم ومحاولات كثيرة لتقييد دورها ومنعها من التعبير عن رأيها، أو المشاركة في النهوض بالوطن التي هى جزء أساسي منه .

وأشارت إلى أنها إلتقت أكثر من مرة مع الرئيس لعرض مطالب المرأة المصرية، وطالبته بالوقوف إلى جانب المجلس للدفاع عن حقوقها ولكنه للأسف لم يتغير شئ، وعلى العكس فإن وضع المرأة كان يزداد سوءً، لذلك رفضت مقابلته مرات عديدة لأنه ليس هناك أي استجابة للمطالب.

من جانبه، أعرب الوفد خلال اللقاء عن قلقه إزاء ما تتناقله وسائل الإعلام المختلفة من مشاهد للعنف الذي تتعرض له المرأة في الشارع المصري، وخلال مشاركتها في التظاهرات السلمية، مؤكداً رفضه للاعتداء على كرامة وسلامة المرأة المصرية تحت أي مسمى وفي أي وضع.

وأكد الوفد عن تضامن المنظمة مع طلبات المرأة المصرية في الحصول على كافة حقوقها، وعن دعمهم الكامل للمجلس والمرأة المصرية، معربين عن استعدادهم للتعاون مع المجلس بالشكل الذي يتناسب مع أهداف المنظمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان