إعلان

السفارة المصرية بالكويت تطالب المصريين بالالتزام بقوانين المرور والإقامة

09:45 ص الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ:

أكد سفير مصر لدى الكويت السفير عبد الكريم سليمان، أن السفارة تتابع مع المسؤولين الكويتيين حالات الإبعاد التى تتم لبعض أعضاء الجالية المصرية فى الكويت نتيجة للتطبيق المشدد لمخالفات المرور أو الإقامة.

وأوضح السفير أن السفارة أصدرت منذ فترة بيانا دعت فيه إلى ضرورة الالتزام بالقوانين ذات الصلة والمعمول بها في الكويت، سواء فيما يتعلق بالإقامات أو قواعد المرور لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون الكويتي، وجددت المناشدة بالحفاظ على الاحترام لقوانين الدولة المضيفة، وقد تم توزيع البيان على جميع الروابط والتجمعات المصرية والمكاتب الفنية، وأيضا وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار إلى أن المكاتب الفنية والقنصلية تتابع بشكل مستمر من يتم القبض عليهم من المصريين، وإذا صدر قرار الإبعاد تعمل على أن يكون تنفيذه بأسرع وقت ممكن حتى لا يمكث المبعد فترة طويلة فى الحجز ، بالإضافة إلى حسن المعاملة خلال فترة التجهيز حتى يتم الابعاد، مؤكداً أن القنصلية والمكتب العمالي يتابعان حقوق المبعدين بعد مغادرتهم الكويت، ووجود اتصالات دائمة من السفارة والقنصلية مع المسؤولين المختصين في وزارتي الخارجية لتسهيل أي أمور تتعلق بهذا الشأن.

يذكر أن وزارة الداخلية الكويتية تقوم بحملة مكثفة فى جميع مناطق الكويت على السيارات المخالفة ورخص القيادة، وسحب رخص القيادة من طلاب وافدين حصلوا على هذه الرخص استنادا الى دراستهم الجامعية وذلك بعد ان ثبت أنهم انتهوا من دراستهم الجامعية والتحقوا بوظائف.

وقد أعطت الوزارة فترة سماح للوافدين مدتها شهر لدفع المخالفات بما فيها الجسيمه دون أن يطلب منهم تسليم سياراتهم لكراج الحجز او سحب رخص القيادة، وسوف تتخذ اجراءات

مشددة بحقهم بعد انتهاء المهلة ، ومنها ادراج اسماء المواطنين والمقيمين على قوائم غير مصرح لهم بالمغادره حتى يقوموا بسداد قيمة المخالفات المترتبة عليهم في غضون 60 يوما من ارتكابها.

وستقوم الوزارة بالاتفاق مع احدى شركات الطيران للمساعدة في نقل المبعدين إلى بلادهم وعدم تأخيرهم ، بالتزامن مع الحجز على الخطوط الجوية الكويتية والسماح لهم بإجراء توكيل رسمي لمن يرغبون ، للحصول على حقوقهم وتسديد التزاماتهم كاملة.

وتؤكد الوزارة أن هذه الحملات لا تستهدف جنسيات معينة أو فئات محددة ، وليس هناك خطوط حمراء لمنع إبعاد أي مقيم ، طالما أن المبعد خالف النظام والقانون ، وحذرت الكفلاء من التستر على المخالفين وعدم الابلاغ عنهم ، كما تؤكد الوزارة أن المبعد ضمن الحملات الأمنية يمنع من دخول البلاد مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان