إعلان

هشام جنينة يحيل رئيس ''رقابيون ضد الفساد'' للتحقيق الإداري

10:52 م الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أحال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، كل من أحمد عفيفي - رئيس حركة رقابيون ضد الفساد، والأعضاء شامل الديب، وإيهاب علي، ومحمد يوسف، ووائل رجب، وزين لاشين ومحمد عمر، للتحقيق عقب تنظيمهم وقفة احتجاجية حاشدة ضمت أكثر من 2000 عضو من أفرع الجهاز المختلفة بالقاهرة والمحافظات.

وقال أحمد عفيفي إن قرار الإحالة جاء بعد الاعتراض على مشروع قانون الجهاز المعد من قبل المكتب الفنى لرئيس الجهاز، والذى تضمن العديد من نواحي القصور.

وأضاف عفيفي في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، أن أهم أوجه قصور القانون هو تبعية الجهاز للسلطة التنفيذية عبر تعيين رئيس الجهاز من قبل رئيس الجمهورية، ومنح رئيس الوزراء الحق فى نقل أعضاء الجهاز إلى وظيفة أخرى بالجهاز الإدارى بالدولة، فضلا غياب جميع الحصانات المقررة لأعضاء الجهاز وكذلك غياب بعض المبادئ التي يطالب بها أعضاء الجهاز لتفعيل دور الجهاز، على حد قوله.

وأشار إلى أن القانون قصر حق إبلاغ جهات التحقيق فى الجرائم التى تكتشف أثناء الفحص والمراجعة فى يد رئيس الجهاز وحده، وإغفال النص على تشكيل جمعية عمومية للجهاز تكون مسؤولة عن إقتراح موازنة الجهاز،  وإعتماد الميزانية فى نهاية العام المالي وبعض الاختصاصات الأخرى.

واعتبر رئيس حركة رقابيون ضد الفساد، أن القانون يمثل إهانة للكيان الرقابي لأن الهدف من تكوين هذه الجمعية هو التأكيد على الاستقلال المالي للجهاز، مضيفاً أن اغفال مشروع القانون النص على أن يكون للجهاز موازنة مستقلة تدرج رقما واحداً وهى الضمانة التى تتمتع بها كافة أجهزة الرقابة المالية العليا فى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان