إعلان

سفير تركيا بالقاهرة: نقف بجانب مصر دون أجندة خفية أو أهداف غير معلنة

11:20 ص الجمعة 05 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ):

أقام حسين عوني بوطصالى سفير تركيا بالقاهرة، حفل استقبال للترويج لمدينة أزمير التركية للفوز بتنظيم معرض اكسبو الدولي في 2020 في ظل منافسة شرسة على استضافته مع 5 مدن ودول هى أزمير بتركيا و دبي بالإمارات و روسيا و البرازيل و تايلاند.

وحضر الحفل الذي أقيم الليلة الماضية بمقر إقامة السفير التركي عدد من السفراء الأجانب والمصريين و الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق، و الدكتور يحيي الجمل ونائب محافظ أزمير ومحمد يلماظ عضو اللجنة التركية المنظمة لأكسبو أزمير 2020 .

وأوضح بوطصالي في كلمته، أن تركيا تقف بجانب مصر، قائلاً ''إنه ليس لتركيا أي أجندة خفية أو أهداف غير معلنة خلف ذلك، كما أن تركيا تقف مع أصدقائها ليس فقط في الأوقات الجيدة بل في الأوقات الصعبة أيضاً'' .

وأعرب عن ثقته في أن مصر ستقف على قدميها على الرغم من الأوقات الصعبة، لافتاً إلى أن بلاده مرت بظروف صعبة أيضاً في الماضي ربما أصعب من مصر ووصل سعر العملة التركية إلى أدنى مستوياته و كان لابد من الوقوف في طوابير طويلة من أجل الحصول على قوت العيش، و لكن بلاده استطاعت الوقوف على قدميها و كذلك ستفعل مصر- حسبما قال.

ونوه إلى مساندة تركيا لمصر، وهو ما ظهر من خلال عدم سحب المستثمرين الأتراك استثماراتهم في مصر رغم الصعوبات.

و أوضح السفير أن مدينة أزمير تتنافس مع 4 مدن أخرى، وأن تركيا خسرت المنافسة على اكسبو 2016 لصالح إيطاليا، مؤكداً على أن بلاده ستتنافس بشرف وواثقة من الفوز باكسبو 2020، حيث من المنتظر أن تحقق تركيا أرباحاً تقدر 60 بليون دولار .

وسيقام المعرض تحت شعار ''طرق جديدة لعالم أفضل .. الصحة للجميع ''، وتعتبر أزمير هى المدينة الأولى في تركيا من حيث الوعي البيئي و الصحي و قد مرت عليها 6 حضارات.

وأشار بوطصالي، إلى أن تركيا تحتاج ليس فقط إلى تصويت مصر لصالح إقامة المعرض في أزميرو، لكن إلى مساندتها أيضاً، موضحاً أن الوفد التركي الذي يزور مصر حالياً إلتقى مع مسؤولين بوزارت الخارجية و التجارة و السياحة و حصل على رسالة أن مصر ستقف بجانب تركيا.

فيديو قد يعجبك: