إعلان

مجلس كنائس الشرق الأوسط: الحوار هو السبيل الوحيد لحل مشاكل المنطقة

12:25 م الأربعاء 10 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعتبر مجلس كنائس الشرق الأوسط ان الوجود المسيحي في الشرق الأوسط متأصل ومتجذر والمسيحيون قدموا للمنطقة وللعالم احسن النماذج للعيش المشترك والاحترام المتبادل والتفاعل بين المواطنين وقبول الآخر.

وأكد المجلس، في بيان له اليوم، أن القيم المسيحية تنشد السلام والمحبة والانفتاح ووجوب ممارستها على الصعد كافة مبديا قلقه مما يحدث في دول المنطقة وعلى صعيد الظروف الصعبة التي تمر بها.

ودعا المسيحيين الى البقاء في هذه الأرض كشهادة للحضور المسيحي والتمسك بالقيم والأخلاق والتعاليم السماوية وحقوق الانسان مؤكدا ان القيامة هي علامة الرجاء ليس للمسيحيين فقط وانما لكل ابناء هذا الشرق التواقين الى كرامة وحرية الانسان.

وشدد البيان على التضامن مع كل المواطنين لاسيما مع الشركاء المسلمين في الوطن الذين يتقاسم المسيحيون معهم تاريخا مشتركا ويبنون معهم مستقبل الاجيال في المنطقة وفي العالم.

واكد واجب الدولة حماية كل مواطنيها دون تمييز وتفعيل المواطنة الكاملة وتوفير الأمن لهم وكذلك حرية ممارسة الشعائر الدينية وحقوق الانسان، مشيرا الى واجب جميع الاطراف نبذ العنف والقمع والتعصب الديني الذي من شأنه بث روح التفرقة والحض على الاعتداء على حياة الناس.

ولفت إلى التسليم بأن الحوار هو السبيل الوحيد لحل كل مشاكل المنطقة وليس بالعنف والدمار واراقة الدماء مشددا على ما دعا اليه البابا فرنسيس ورؤساء الكنائس في الشرق وأصحاب الارادات الحسنة بوجوب اعتماد الحوار طريقا وحيدا لنشر العدل والطمأنينة والسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان