إعلان

وزير الخارجية يشارك في ''حوار المنامة'' واجتماعات ''التعاون الإسلامي''

08:21 ص الجمعة 06 ديسمبر 2013

وزير الخارجية يشارك في ''حوار المنامة'' واجتماعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية نبيل فهمي سيتوجه إلي البحرين للمشاركة في منتدى ''حوار المنامة'' والذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري، وذلك بحضور عدد من كبار السياسيين وقادة الفكر والمحللين الاستراتيجيين من دول العالم.

ومن المتوقع أن يناقش الحوار عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الطابع الجيوستراتيجي.

وأوضح المتحدث أن ''فهمي'' سيجري على هامش المنتدى لقاءات مع كبار المسئولين في دولة البحرين الشقيقة، إضافة إلى مقابلات مع عدد من المسئولين من دول العالم المشاركين في الحوار من بينهم وزير خارجية النرويج ووزير الخارجية البريطاني، فضلاً عن لقاءات إعلامية مع ممثلي الصحف وسائل الإعلام العربية والأجنبية بالإضافة البحرينية.

وأضاف أن وزير الخارجية نبيل فهمي سيتوجه عقب البحرين إلى غينيا كوناكري ليترأس وفد مصر الذي سيشارك في اجتماع الدورة الأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والذي سيعقد بالعاصمة الغينية في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع عدة موضوعات في مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والموضوعات المتعلقة بمكافحة الإرهاب ونزع السلاح، بالإضافة إل مشاكل اللاجئين في العالم الإسلامي وأوضاع الأقليات المسلمة في بعض الدول إضافة إلى مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا والجهود المبذولة من أجل القضاء على الكراهية والإساءة للإسلام.

وذكر المتحدث أن ''فهمي'' سيلقي خلال الاجتماع بيان مصر في ضوء ترأس البلاد قمة منظمة التعاون الإسلامي منذ عام 2012، والتي تضم في عضويتها 57 دولة بحيث يطرح بموجبه الرؤية المصرية إزاء الموضوعات المختلفة التي تدخل في إطار أولويات العالم الإسلامي.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية سيجري فى كوناكرى على هامش الاجتماع العديد من المقابلات الثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لتبادل وجهات النظر والتنسيق إزاء القضايا الدولية والإقليمية المختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان