إعلان

الخرباوي: مشاركة أو مقاطعة الإخوان للاستفتاء على الدستور ''بلاقيمة''

12:41 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

الخرباوي: مشاركة أو مقاطعة الإخوان للاستفتاء على ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال ثروت الخرباوي - القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن قدرة الجماعة على الحشد في القاهرة والجيزة لاتتجاوز عشرة آلاف شخص، مدللاً على كلامه بمقاطع الفيديو التي نشرتها صحيفة ''اليوم السابع''، مؤخرا، وحديث أحد قادة الجماعة عن حاجتهم لدخول ميدان التحرير بـ 18 ألف إخواني.

وأضاف الخرباوي لبرنامج ''الحدث المصري'' على قناة ''العربية الحدث''، إن التسجيلات الأخيرة لقادة الجماعة، أثبتت صحة تقديراته بشأن قدرة الجماعة على الحشد.

وقلل الخرباوي من أهمية مشاركة الإخوان في الاستفتاء المزمع على الدستور الجديد، قائلا :'' مشاركة أو مقاطعة الإخوان للاستفتاء بلاقيمة''.

وقال الخرباوي إن محمد بديع - المرشد العام لجماعة الإخوان، لم يكن الرجل الأول في الجماعة بل كان يحتل الترتيب الثالث في قيادة التنظيم، بعد المهندس خيرت الشاطر، ومحمود عزت على الترتيب.

وأشار الخرباوي إلى أن التسجيلات أثبتت أن الإخوان ''كانوا ينفذون مخططا أمريكياً، لافتاً إلى أن الإخوان وضعوا نصب أعينهم وزارة الخارجية ليسيطروا عليها كبوابة لعلاقات دولية لمصلحة الجماعة، مضيفا: ''خيرت الشاطر كان ينوي إقامة شراكات كبيرة بين جماعة الإخوان ودول مثل ألمانيا وفرنسا''.

وعن موقف الجماعة من مشيخة الأزهر، قال الخرباوي إن الإخوان كانوا يريدون تولية يوسف القرضاوي، شياخة الأزهر الشريف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان