إعلان

تهاني الجبالي: ''دستور 2013 شمس ستشرق من جديد في حياة المصريين''

02:40 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

تهاني الجبالي: ''دستور 2013 شمس ستشرق من جديد في ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قدمت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، الشكر إلى لجنة الخمسين لتعديل الدستور لإصدار دستور "يشرف كل المصريين"، مشيرة إلى أن الدستور يمثل نقلة نوعية في حياة مصر الدستورية، وبمثابة شمس تشرق من جديد في حياة المصريين" - حسب وصفها.

وقالت الجبالي خلال حوارها في برنامج " السادة المحترمون " على فضائية " أون تي في " مساء أمس الاثنين، إن حزب النور هو الجناح السلفي الذي أمن بفكرة أن الوطن لا يباع ولا يشترى وليس هناك وطن سواه.

وأشارت إلى أن "حزب النور دخل إلى المشهد الوطني في ثورة 30 يونيو، وقام بمراجعة دباجة الدستور بشكل مختلف عن المراحل الأولى، بخصوص المادة الثانية والتي تنص على أن الإسلام هو المرجعية الدينية في الدستور، وأن الدستور يتطابق مع صحيح الدين والشريعة ووضع اطار حقيقي يحمي الشريعة الاسلامية وهي رمانة الميزان في العالم الاسلامي" – على حد تعبيرها.

وتابعت أن "الوثيقة الدستورية حمت مقومات الدولة المصرية وازالت منها كل من يهددها، وحافظت علي حقوق والحريات العامة للمواطن المصري بتقديم الضمانات، وحق المساواة أمام القانون وعدم جواز التمييز أيا كان، واصفه اياه " بجوهرة التاج ".

واشارت الجبالي إلى أن الدستور الجديد يحمي الشعب من الفساد والاستبداد من أي نظام حاكم، كما انه ضبط العلاقة بين السلطة التنفيذية والتشريعية، وقام بتقوية أجهزة الرقابة لمواجهة الفساد ومحاسبته دون الخروج إلى الميادين - على حد قولها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان