إعلان

خالد يوسف: الدستور الجديد يهتم بالفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة

07:08 م السبت 21 ديسمبر 2013

خالد يوسف: الدستور الجديد يهتم بالفقراء وذوي الاحت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين شرف:

نظمت وزارة الشباب، السبت، ندوة حول الوثيقة الدستورية الجديدة وعن المواد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، المخرج خالد يوسف والشاعر صلاح عبدالله، وشادي عبد اللطيف، عضو في الجمعية المعاونة للجنة الخمسين.

وأشاد خالد يوسف خلال كلمته بمواد الدستور وخاصة أنه اهتم كثيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة وذلك تم في ثماني مواد وأعطى الكثير حقوقهم، مشيرًا إلى أن هذا تحدد في المادة 53، بجان أنه لأول مرة يذكر اسم الأقزام في دستور وفصلت حقوقهم في المادة81.

وقال يوسف إن الدستور الجديد يهتم بالفقراء، مهنئًا الشعب المصري به ومطمئنه على مستقبل البلاد في ظل هذا الدستور.

وقال الشاعر صلاح عبدالله، خلال كلمته، أنه يشفق على الرئيس الجديد من كثرة المسئوليات التي ستقع على عاتقه بسبب التزامات الدستور ، معترضًا على ذكر لفظ أقزام في الدستور لأنه جزء لا يتجزأ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عبد الله، أن أفضل ما جاء بالدستور بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة جملة "تهيئة المرافق" فهذا يترتب عليه تجهيز مكان للمعاقين حركيًا في كل مبنى، ومنح قسم العلاقات العامة دورات تدريبة لكي يتعاملوا مع ذوي العاهات الغير قادرين على التحدث.

واختتم النقاش بكلمة من شادى عبداللطيف، حيث أكد على شمولية الدستور وإعطاء كل ذي حق حقه وأن الدستور الجديد أفضل من دستور الإخوان ودستور1971م.

لمتابعة أهم وأحدث الأخباراشترك الآ نفي خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان