إعلان

سلماوي: الانتهاء من جميع مواد الدستور اليوم.. والتصويت النهائي السبت

03:56 م الخميس 28 نوفمبر 2013

سلماوي: الانتهاء من جميع مواد الدستور اليوم.. والت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمي للجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن التصويت النهائي على مسودة الدستور، سيبدأ السبت المقبل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من جميع المواد الخلافية في الدستور.

وأوضح سلماوي، أن اللجنة استغرقت ما يقرب من 55 جلسة عامة للأعضاء، دون حضور الاحتياطيين، لإجراء التعديلات على الدستور بخلاف الشهر الأول من عملها، الذي تم الاستماع فيها للأعضاء الاحتياطيين ومختلف طوائف المجتمع، مشيرا إلى أنه ليس متبقي أمام اللجنة سوى عدد بسيط جدا من المواد.

واكد خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد الخميس، أن عمرو موسى رئيس اللجنة سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم عقب انتهاء الجلسه المنعقدة حاليا للإعلان عن الانتهاء من جميع مواد الدستور.

وأوضح سلماوى أن اللجنة تناقش حاليا المادة الخاصة، والتي تم التصويت عليها من قبل، وبها ثلاث فقرات، فقرة متعلقة بالعقيدة وتنص على أن "حرية الاعتقاد مطلقة"، والفقرة الثانية عن ممارسة الشعائر والتي يدور حولها النقاش هل تكون تلك الممارسات مفتوحة للجميع أم للأديان السماوية فقط.

واضاف أن الحالة الأخيرة تتحدث عن الحق في إقامة دور العبادة للأديان السماوية، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لهيئة مكتبها غدا الجمعة الثالثة عصرا، لوضع تصور للتصويت النهائي على الدستور، يعقبها اجتماع جلسة عامة يحضره جميع أعضاء الخمسين، لتعرض عليهم هيئة المكتب تصورها بشأن المرحلة الأخيرة للتصويت النهائي، والإستماع إلى وجهة نظرهم فى ذلك.

واشار متحدث اللجنة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لهيئة مكتبها، غدا الجمعة الثالثة عصرا، لوضع تصور للتصويت النهائي على الدستور، يعقبها اجتماع جلسة عامة يحضره جميع أعضاء الخمسين، لتعرض عليهم هيئة المكتب تصورها بشأن المرحلة الأخيرة للتصويت النهائي، والاستماع إلى وجهة نظرهم في ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان