إعلان

وزير الري يتفقد المنشآت والمرافق المائية بمحافظة أسوان

01:58 م الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

تفقد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، المنشآت ومرافق الري والصرف والمرافق المائية بمحافظة أسوان.

وأصدر الوزير توجيهاته بعدم بقاء أي مهندس فى موقعه أكثر من ثلاث سنوات وضرورة العمل على اكتسابه خبرات عمل متنوعة فى قطاعات مختلفة كمعايير جديدة للترقي ومنح المهندسات نفس فرص الترقي المتاحة للمهندسين طالما استوفوا المعايير الجديدة في هذا الصدد .

كما أكد عبد المطلب، خلال جولته، على زيادة عدد الدورات التدريبية الخاصة بالترقي لدرجة مفتش ري حتى تستوعب كل اعداد المهندسين الشاغلين لوظيفة مدير أعمال وهو ما سيؤدى الى منح وظيفة مفتش الى نفس الدفعة التي تشغل أقدمية واحدة فى درجة مدير اعمال، مشيراً إلي ضرورة تدبير مكان فى مدينة أسوان لتوفير مقر لإدارة حماية النيل بدلا من مكانها الحالة فى مدينة اسنا لتسهيل اعمال مهندسي حماية النيل من خلال مكان قريب من مجال عملهم.

ووافق الوزير على قيام المسؤولين بمصلحة الري باعتماد كشوف الحوافز وباقي المخصصات المالية عن طريق الفاكس الأمر الذي يوفر الجهد والوقت ويؤدي إلى سرعة الإنجاز ووصول المستحقات إلى اصحابها في أسرع وقت .

وكان قد  تضمنت الجولة المرور على ترعة وادي النقرة والبالغة نحو 65 كيلو متر، وتخدم مساحة 65 ألف فدان بزمام مركز نصر النوبة باسوان ، وتفقد كافة المنشئات والمرافق المائية عليها ، حيث وجه  الوزير نحو اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحسين توصيل المياه بترعة النقرة من خلال اعادة تأهيل وتشكيل قطاعاتها ، مع البدء الفوري فى تأهيل الحبس بين محطات ٣ و ٤ بطول 12 كيلو متر ، بالإضافة إلى انشاء مفيض يوصل بين طرد وصرف كل محطة لزيادة عامل الأمان وحماية المحطات من الغرق فى حالة الطوارئ.

يذكر أن قام الدكتور عبد المطلب والوفد المرافق له برصد عربة كسح صرف صحي أثناء محاولاتها إلقاء مخلفات الصرف الصحي بترعة النقرة ، حيث تم احتجاز العربة قبيل تفريغها المخلفات ، وتوقيف السائق والقبض عليه وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه في ضوء القوانين المنظمة لحماية نهر النيل وكافة المجاري المائية من التلوث .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان