إعلان

أبنة سعد الدين الشاذلي: السادات هو مسؤول عن الثغرة وليس والدي

12:47 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت شهدان، أبنة سعدالدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 1973، إن والدها الراحل لم يكن يهتم كثيرا بالأوسمة ولم يكن يبحث عن المجد، وكان يعرف جيدا أن التاريخ لن يقدر أحد على تزويره مهما فعل.

وأضافت الشاذلي في تصريحات لبرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على قناة "المحور" صباح اليوم الخميس: "الرئيس الراحل أنور السادات افترأ على والدي افتراء كاملا واتهمه بالمسؤولية عن الثغرة، والصحيح أن السادات هو المسؤول عن الثغرة والتي حدثت بناء على قرارت اتخذها بنفسه، وأدت بعد ذلك لحصار الجيش المصري وتوقيع السادات لاتفاقية كامب ديفيد بهذا الشكل وقبوله بهذا الاتفاق في الحدود الذي سمحت بها ظروف الجيش المصري الذي كان محاصرا انذاك".

وأشادت أبنة سعد الدين الشاذلي بتكريم الرئيس السابق محمد مرسي لوالدها العام الماضي ومنحه قلادة النيل، مشيرة لتناقضات احتفال عيد أكتوبر العام الماضي بمنح كل من الشاذلي والسادات قلادة النيل وحضور قتلة الرئيس السادات احتفالات عيدأكتوبر، لافتة إلى احتمال وجود رغبة لدى محمد مرسي لعمل مصالحات مع الجميع والاستفادة من شعبية سعدالدين الشاذلي - حسب قولها.

وأكدت شهدان الشاذلي احتياج مصر في الوقت الراهن لقائد قادر على تقييم الموقف الصحيح واتخاذ القرار السليم وليس حكم تكنوقراط، وذلك لمواجهة الفوضى والإرهاب في مصر، مستنكرة في هذا السياق حديث البعض عن حكم العسكر في الوقت الذي اعتمد فيه كل من نظامي مبارك والسادات على رجال الأعمال - على حد قولها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان