إعلان

ننشر خريطة مسيرات ومطالب الحركات الطلابية المشاركة في ذكرى الثورة

07:18 م الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

أعلنت الحركات الطلابية بجامعة القاهرة عن مشاركتها في الذكرى الثانية لثورة يناير، عقب صلاة الجمعة، بمسيرة تنطلق من أمام الجامعة، واجتمعوا على رفع مطالب أهمها القصاص للشهداء، والمطالبة باسقاط النظام القديم الذي رأى بعضهم أنه لم يسقط بعد، وللمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، فيما اختلفوا في مطلب ''إسقاط الرئيس'' ورأى بعضهم أنه رئيس منتخب لا يجوز إسقاطه، والبعض الآخر رأى أنه سقط انتخابياً طالما أسقط مطالب الثورة.

وقال أحمد فهمى، مسئول حزب الدستور بالجامعة، إن طلاب الحزب سينظمون مسيرة من امام جامعة القاهرة عقب صلاة الجمعة، تحت شعار ''عيش حرية كرامة انسانية''، مشيراً إلى أنه طوال سنتين بعد الثورة لم تحقق هذه الأهداف ولم يسقط حتى النظام القديم.

وأضاف ''فهمي'' أنه كان من الممكن أن يمتنعوا عن المطالبة بإسقاط الرئيس إذا قام بتحقيق مطالب الثورة، ولكنه جاء بالثورة وإن لم يحقق أهدافها فيجب أن يرحل، على حد تعبيره.

وبالنسبة إلى طلاب 6 أبريل قال سامر سيد، مسئول حركة 6 أبريل بجامعة القاهرة، إن الحركة ستشارك بثلاث مسيرات ضخمة ستنطلق من دوران شبرا ومسجد الفتح، ومسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وإن الطلاب سيشاركوا بصفتهم الحركية داخل هذه المسيرات.

وأضاف''سيد'' أنهم سيتظاهروا للمطالبة بالقصاص لجميع شهداء الثورة، وللمطالبة بتعديلات دستورية، وإصلاحات اقتصادية، مضيفاً أن النظام السابق الفاسد كما هو، ولم يفرق منذ سنتين حال البلاد على ماهو عليه الآن، وأن الحركة أعلنت أنها لن تنقلب على شرعية منتخبة، وأنها ستنزل لإقالة حكومة هشام قنديل.

أما طلاب مصر القوية فأعلنوا مشاركتهم في التظاهرات تحت عدة مطالب أولها القصاص للشهداء، عن طريق إعادة محاكمة القتلة، والرعاية الكاملة لمصابي الثورة، بالإضافة إلى العدول عن السياسات الاقتصادية التى أنتجها نظام الرئيس السابق حسني مبارك والتي قالوا إنها مازالت معمول بها حتى الآن، بالإضافة إلى مطالبتهم بإنهاء الوصاية العسكرية على الدولة وإيقاف المحاكمات العسكرية للمدنيين بشكل فورى وحاسم، وتطهير مؤسسات الدولة.

وقالت سناء أبو الفتوح أحد أعضاء اللجنة الإعلامية للحركة لـ '' مصراوى''، إن الحركة ستشارك فى المطالبة بالإصلاحات بعيداً عن المطالبة بإسقاط الرئيس، وأنهم سيشاركوا تحت شعار '' استكمال مطالب 25 يناير''.

أما طلاب التيار الشعبى السابقين بجامعة القاهرة والذين أعلنوا انسحابهم من التيار سيقوموا بالمشاركة بشكل فردى بعيداً عن اسم التيار الشعبى، وسينطلقوا من مسيرة من أمام جامعة القاهرة، بمشاركة عدة حركات بالجامعة منهم حركة تحرير ومقاومة ،وطلاب حزب الدستور، وحركة الطلاب الليبراليين، والتحالف الشعبى الاشتراكي.

فيديو قد يعجبك: