إعلان

''سواسية'' يطالب الإمارات بسرعة بالإفراج عن المعتقلين المصريين

09:15 م الأربعاء 02 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طالب عبد المنعم عبد المقصود المحامي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومدير مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز، بسرعة إفراج السلطات الإماراتية عن كافة المعتقلين المصريين هناك، مؤكداً على أنهم من المشهود لهم بالخلق الحسن وخدموا شعب الإمارات الشقيق بتفان لمدد تزيد عن عشرين عاماً.
 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز اليوم الأربعاء حول تداعيات اعتقال هؤلاء المصريين، ''لم تصدر عنهم أية أعمال تضر بأمن واستقرار دولة الإمارات التي يعتبرونها دولتهم الثانية''.
 
وقالت هدى عبد المنعم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال المؤتمر، ''تلقى المجلس القومي شكوى من أسر المعتقلين وهم مواطنون مصريون بينهم أطباء ومهندسون وأساتذة وغيرهم، تفيد بأنه تم اعتقالهم منذ 40 يوماً''.
 
وأشارت إلى أنها قامت بإرسال طلب لرئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المستشار حسام الغرياني لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو الوقوف على حقيقة ما جرى للمصريين المعتقلين هناك، ومبررات وأماكن احتجازهم ومعرفة مصائرهم وبذل أقصى الوسع لاسترداد حرياتهم مع أعطائهم كافة حقوقهم، مؤكدة أن هذا واجب وطني بغض النظر عن انتماءات أي منهم السياسية .

وأشار أهالي المعتقلين المشاركين في المؤتمر الصحفي، إلى أنه تم إعتقال ذويهم منذ يوم 21 نوفمبر الماضي على فترات زمنية متتالية، وأنهم يعيشون مأساة كبيرة وكيف يمكن للمعتقلين العودة لبلادهم.
 
وناشد أهالى المعتقلين، السلطات المصرية بالتدخل الفوري للوقوف بجانب هؤلاء المصريين الشرفاء وسرعة الإفراج عنهم.

يذكر أن مركز سواسية أصدر بياناً صحفياً أمس الثلاثاء، طالب فيه السلطات الإماراتية بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين المصريين هناك، وكذلك طالب الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية، بالتدخل العاجل للإفراج عنهم.
 
شارك فى المؤتمر ممثلون عن المجلس القومي لحقوق الإنسان وأهالي وأسر المعتقلين ولفيف من الناشطين والصحفيين والإعلاميين.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان