إعلان

القوى العاملة: تلقينا 25826 طلب لشغل 20 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص

10:45 ص الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

ناقش خالد الازهرى وزير القوى العاملة والهجرة، استراتيجية الوزارة خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على أنها ستعتمد على سياسة العمل بالملفات.

واستعرض الأزهري ما أقره مجلس الوزراء بشأن إنشاء 9 مجموعات وزارية، أهمها بناء الإنسان والتشريعات والخدمات والطاقة والاقتصاد والعدالة الاجتماعية والأمن والعلاقات الخارجية والسياسة.

وطالب الأزهري خلال الاجتماع الذي عقده مع وكلاء وزارة القوى العاملة، بدراسة مدى إمكانية اشتراك الوزارة في مبادرة ''وزارة بلا أسوار'' لإشراك الشباب في كافة أنشطة الوزارة تحت قيم التطوع والابتكار والانفتاح ومدى إمكانية مساهمة الوزارة في هذه المبادرة خلال أجازة نصف العام القادم.

وطالب الوزير بدراسة المشاركة عن طريق تقديم برنامج للتدريب على أعمال الصيانة المنزلية، وكذا إمكانية عقد الملتقيات للتوظيف بمديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى الجمهورية يتم من خلالها التقاء أصحاب الأعمال مع راغبي العمل ويكون هذا متوازيًا مع جهود الوزارة فيما يتعلق ببرنامج التدريب من أجل التشغيل.

وأضاف الأزهري أن الوزارة تلقت حتى الآن (25826) طلبًا من راغبي العمل ضمن البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل، والذي أعلنت عنه الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لشغل 20000 فرصة عمل متوفرة بالقطاع الخاص، مشددًا على أهمية التواصل مع مديريات القوى العاملة والهجرة من أجل تفعيل البرنامج ''Napte'' البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل.

وفي السياق ذاته أكد الأزهري على أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية بالوزارة تعني بالأجندة التشريعية التي تقدمها الوزارة خلال الفترة القادمة، مضيفًا أنه تقدم بمشرع لمجلس الشورى لتعديل قانون صفة العامل والفلاح، وكذا القانون (73) لسنة 1973 والمعدل بعض أحكامه بالقانون رقم 92 لسنة 1995  الخاص بإجراءات انتخابات ممثلي العاملين بمجلس إدارة وجهات القطاع العام والشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الخاصة، وطالب الوزير بإعداد خطة عمل لكل قطاع خلال الستة أشهر القادمة.

فيديو قد يعجبك: