إعلان

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة ''مرسى'' بسبب حادث البدرشين

12:47 م الأربعاء 16 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين :
 
تقدم اليوم الأربعاء رمضان الأقصرى المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري، ببلاغ الى النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ضد كلا من الدكتور محمد مرسى العياط رئيس الجمهورية و الدكتور هشام قنديل  رئيس الوزراء و الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل و رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، يتهمهم بالتقصير و الإهمال، ومطالبا بتقديمهم لمحاكمة جنائية بسبب حادث قطار البدرشين الذى وقع أمس الثلاثاء.
 
وأوضح البلاغ أن القطار أصطدم بقطار بضائع البدرشين الذي راح ضحيتها 19 شخصا وأصيب 121 آخرين، وبذلك يكون إجمالي عدد ضحايا القطارات في عهد ''مرسى'' 79 قتيلا و 228 مصابا.
 
وأكد البلاغ أن المسئولية تقع على المشكو في حقه الأول بصفته رئيسا للبلاد والمسئول الأول عن أرواح المصريين، و المشكو في حقه الثاني بصفته رئيسا لمجلس الوزراء، حيث لم يقوما بمحاسبة المقصرين وعدم الاهتمام بالمزلقانات وتجديد القطارات والعربات، وبالتالى فالمسئولية تقع عليه بصفته رئيس الوزراء،  كما حمل البلاغ وزير النقل الإهمال والتسيب وعدم الاهتمام بوسيلة من وسائل النقل العام التي تخدم ملايين من المواطنين المصريين.
 
جدير بالذكر أن خطوط السكك الحديدية هي  الأقدم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد نحو 5000 كم حسب تقديرات هيئة السكك الحديدية، ويعمل في الهيئة نحو 86000 شخص وتعتبر القطارات الوسيلة الرئيسية بين المحافظات ويستخدمها الملايين يوميا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان