إعلان

صباحي: التيار الشعبي يبني تحالفاته وفقا لأهداف الثورة

05:08 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع الذي عقد أمس، والذي جمع كلا من الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، وعدد من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية؛ لبحث امكانية تنسيق موقف مشترك في قضية الدستور ، خاصة في ظل سعي بعض الأطراف الهيمنة، والانفراد بكتابة الدستور وهو ما لا يلقى قبوله او السماح به.

وقال صباحي ان من حضر اللقاء هم: الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، والدكتور محمد ابو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي، وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصري، وعدد من رؤساء الاحزاب، واعتذر عن الحضور د. محمد غنيم منسق تحالف القوى المصرية؛ لظروفه الصحية.

وانعقد الاجتماع بمنزل الدكتور احمد البرعي وزير القوى العاملة السابق، وكان الاجتماع يدور في محور رئيسي واحد وهو بحث امكانية التحرك والتنسيق المشترك لموقف موحد لكافة القوى السياسية بما يضمن عدم هيمنة طرف واحد على كتابة الدستور، أو فرض أى نصوص ليست محل توافق وطني.

وأكد صباحي انه ليس مطروحا على أجندة الاجتماع فكرة التحالف السياسي أو الانتخابي، مشيرا بأن التيار الشعبي يبني تحالفاته على أساس الانحياز لأهداف الثورة وعلى رأسها العدالة الاجتماعية.

وتابع صباحى، أن التيار بالفعل جزء من تحالف القوى الوطنية المصرية الذي لا يزال  محل نقاش وحوار بين اطرافه برئاسة د. محمد غنيم، والذي يضم الى جانب التيار الشعبي، حزب الدستور والكرامة والتحالف الشعبي  والمصري الديمقراطي، فضلا عن مصر الحرية والقوى الناصرية وعدد اخر من القوى الثورية.

يذكر انه من المتوقع ان يعقد لقاء ثنائي خلال الايام القليلة المقبلة بين حمدين صباحي  والبرادعي  للحوار حول العلاقة المشتركة بين التيار الشعبي وحزب الدستور؛ لدعم تحالف الوطنية المصرية الذي يرأسه الدكتور محمد غنيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان