إعلان

قيادي بالوفد تعليقا على اختيار مساعدين لمرسي: أرفض وجود كوتة للاقباط في أي منصب

07:51 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:
أكد حسام الخولي، سكرتيرمساعد حزب الوفد، أنه ليس مع فكرة وجود مجلس رئاسي أو استشاري لرئيس الجمهورية، موضحا أن الدكتور محمد مرسي رئيسا منتخبا وله شرعية وله الحرية في اختيار ما يشاء.

وقال الخولي، في تصريح لموقع ''مصراوي'' الثلاثاء، تعليقا على اختيار رئيس الجمهورية المفكر القبطي سمير مرقص، والدكتورة باكينام الشرقاوي استاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور سيف عبد الفتاح مساعدين له - ''سنحاسب الرئيس على اختياراته مثلما حدث مع الحكومة''.

وتابع: '' ان الشخصيات المختارة محترمة ولكن اذا تم الاختيار على اساس عمل توازنات فان هذا لن يهدأ من حالة الاحتقان في الشارع السياسي المصري، مشيرا إلى أنه لا احد يعلم ما هي اختصاصات مساعدي الرئيس .

وعن اختيار قبطي مساعدا للرئيسن قال الخولي: '' انا ضد إعطاء كوتة للأقباط في أي من المناصب، وينبغي معاملة أي مواطن على أساس أنه مصري وليس على أساس ديانته''.

وأضاف أن كثيرا من الأقباط يشاركونه نفس الرأي، لأن معيار الاختيار يجب أن يكون مختلفا ومبنيا على أسس آخرى غير الديانة.

وأوضح أنه يعيب على الفريق الرئاسي عدم ''الشفافية - حسب قوله - لعدم وضوح الرؤية مما يخلق حالة من اللبس في الشارع السياسي، وتابع: '' لو كان الرئيس يريد قبطيا كان ذهب إلى الكنيسة''، معتبرا هذا القرار سيثير الاحزاب والتيارات السلفية والقبطية على حد سواء.

من جانبه قال الدكتور جمال سلامة، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس إن اختيارات الرئيس موفقة، ومن حقه اختيار '' اللي عايزه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان