إعلان

بالصور.. جميلة إسماعيل ويسري سلامة يدشنان حزب '' الدستور'' بالمنوفية

12:31 م الثلاثاء 14 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:

قالت جميلة إسماعيل، عضو لجنة تسيير الأعمال بحزب الدستور، إن شباب حزب الدستور بالمنوفية فى مهمة انتحارية وصعبة، نظرا لخصوصية محافظة المنوفية عن باقى المحافظات، حيث ما زال هناك الكثيرون يفرضون القيود والوصايا على أهالى المحافظة لاستمرار ترسيخ النظام السابق وإعادة إنتاجه، حسب قولها.
 
وأشارت إسماعيل، خلال تدشين حزب الدستور بمحافظة المنوفية وعقد المؤتمر التأسيسى الأول بقرية ''فينسيا'' السياحية بمدينة شبين الكوم، إلى أن مهمة الحزب هى كسر كل القيود واصفة شباب الحزب بالأحرار الذين سينقلون المنوفية من فكر الوصاية لفكر التحرر والديمقراطية الحقيقة، مؤكدة على ضرورة دعم ومساندة شباب الحزب بالمنوفية فى مهمتهم الصعبة.
 
وأضافت جميلة، خلال المؤتمر الذي حضره محمد يسرى سلامة، العضو المؤسس بحزب الدستور، وهشام مصباح، مسئول المحافظات فى الحزب، إلى أنها حرصت فى الانتخابات الرئاسية الماضية على زيارة المنوفية نظرا لما لها من طابع خاص وسيطرة لرموز النظام السابق عليها، ووجدت وقتها طوابير منظمة موجهة لمرشح واحد فقط، وانتقاد تام للمرشح الاخر نتيجة هذه القيود.
 
كما أكدت أن الحزب لجميع المصريين ولكل المصريين ولم يأتى ليصارع الأحزاب الأخرى ولا خوفا من أى نظام، ولم يأتى لسحب البساط أو يسرق أعضاء الأحزاب الأخرى ولكنه يسعى إلى التعاون مع الأخر، مشيرة إلى أنه امتداد للثورة المصرية حيث يحمل العديد من الأفكار والمقترحات لتطوير المجتمع، ومؤكدة أن الحزب يتجه إلى اللامركزية وسيكون للمحافظات دور كبير مثل القاهرة.
 
وأشارت إنها لم تلتحق بحزب الدستور للبرادعى كشخصه، وإنما لأفكار وخيال وطاقة الشباب، إلى جانب أفكار الدكتور محمد البرادعى، التى خلقت روح جديدة قادرة على كسر مفاهيم وأفكار وقيم مترسخة، مؤكدة أن الحزب يفتح زراعة لكل من يريد الانضمام إليه دون تفرقة أو إجبار بأسلوب السمع والطاعة كما يحدث فى بعض الأحزاب الأخرى.
 
وأكدت أن دور رئيس الجمهورية أن يحترم الجميع من اختاره ومن قاطعه ومن أبطل صوته ومن لم يصوت له ودوره أن يرضى جميع المصريين.
 
من جانبه، أعرب محمد يسرى سلامة، العضو المؤسس بالحزب، عن سعادته لمشاركة شباب الحزب المؤتمر التأسيسى الأول بالمنوفية، مؤكدا أن العمل الحزبى وخصوصا فى حزب الدستور عبء ثقيل وليس تشريفا.
 
وأكد سلامة أن حزب الدستور سيكون أحد أهم الاحزاب المصرية فى الفترة القادمة نظرا لما يضمه من كوكبة من أصحاب الفكر والرؤية فى معظم المجالات، قائلا "إحنا مش بتوع زيت ولا سكر لشراء الأصوات لكننا أصحاب فكر ورؤية".
 
واستنكر سلامة أن يتدهور حال المجتمع المصرى بالمقارنة بحاله منذ 60 عام وحدوث فجوة كبيرة بينه وبين الدول المتقدمة ومهمة الحزب هى سد هذه الفجوة، مضيفا أن المشاكل التى تواجه الشعب المصرى واضحة والحل الأول هو تطبيق سيادة القانون.
 
من جانبه، أكد هشام مصباح، مسئول المحافظات فى الحزب، أنه خلال يومين سيتقدم حزب الدستور بأوراقه كاملة للجنة شئون الاحزاب تمهيدا لاعلان تأسيس الحزب رسميا عقب عيد الفطر المبارك.
 
وخلال المؤتمر أبدى عدد من الأعضاء إستيائه من تواجد عدد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل وتمجيدهم لرموز النظام السابق بالاشارة إلى الخدمات التى كان يقدمها أحمد عز وكمال الشاذلى لأهالى دائرتهم.
 
وحرصت جملية على النزول من المنصة والجلوس مع الاعضاء والاستماع إلى أسئلتهم ومقترحاتهم وفى نهاية المؤتمر هتفت جميلة إسماعيل داخل القاعة  "لا برادعى ولا جميلة  الدستور حزب الفلاح، الدستور للمصريين

جميلة إسماعيل ويسري سلامة يدشنان حزب  الدستور بالمنوفية
جميلة إسماعيل ويسري سلامة يدشنان حزب  الدستور بالمنوفية
جميلة إسماعيل ويسري سلامة يدشنان حزب  الدستور بالمنوفية

فيديو قد يعجبك: