إعلان

''جامعة القاهرة'' تُوحّد جزءات ''الغش'' بإمتحانات الكليات

01:07 م الخميس 31 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الأخير تقريرا حول سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي تتم بجميع كليات الجامعة، وإجراءات تأمين مقار الإمتحانات، وأعمال الكنترول، وتوفير متطلبات الراحة للطلاب في القاعات المخصصة لأداء الإمتحانات .

وأكد المجلس على ضرورة إعلان نتائج الإمتحانات قبل 15 يوليو المقبل، كما أكد على ضرورة توحيد جزاءات الغش في الإمتحانات بين جميع الكليات .

وأستعرض مجلس الجامعة خلال الاجتماع - خطة إستكمال مشروعات الجامعة التعليمية والبحثية بمدينة الشيخ زايد، والتي قاربت على الإنتهاء إلي جانب الإنتهاء من عدد من المشروعات الخدمية، والإجتماعية، التي سيتم إفتتاحها خلال الشهر المقبل .

كما أعلن الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، أن مركز النانو تكنولوجي سيتم إستكماله قريبا جدا بعد طرح مناقصة تجهيزه بالمعدات،والأدوات البحثية ليعمل في مجالات بحوث النانو، وإعداد الكوادر المصرية في مجال النانو تكنولوجى، إلي جانب إستكمال مركز الفيزياء النووية لتخريج كوادر تعمل في مجال المفاعلات النووية .

كما أعلن أنه سيتم خلال أيام إفتتاح تجديدات وتطوير دار الضيافة بالحرم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وضيوف الجامعة على أحدث المستويات ، وكذلك تجديدات نادي التجديف العائم كنادي إجتماعي لأسرة الجامعة، إلي جانب توسعات المكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعي، وإستكمال الدورين الثالث والرابع .

وشدد مجلس الجامعة على ضرورة العمل بخطة ترشيد، وضبط الإنفاق على مستوي الجامعة، والكليات ، وذلك فيما يتعلق بشراء المركبات، والتجهيزات المكتبية والأثاثات وترشيد إستهلاك الكهرباء والمياه.


واستعرض المجلس مشروع تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات، وموافقة لجنه التعليم، والبحث العلمي بمجلس الشعب على هذه التعديلات تمهيداً لعرضها على مجلس الشعب لتنفيذه إبتداء من يوليو المقبل ، وذلك فيما يتعلق بجدول الأجور، وانتخابات القيادات الجامعية، وأحقية الأساتذه غير المتفرغين قبل سريان القانون أن يصبحوا أساتذه متفرغين إعتبارا من تاريخ صدور القانون، وضم المعيدين، والمدرسين إلي أعضاء هيئة التدريس .

ووافق مجلس الجامعة علي إنشاء برنامج علم النفس، وتطبيقاته بكلية الآداب بنظام التعليم المفتوح ،وإتفاقية التعاون بين كلية الهندسة بالجامعة ونظيرتها بجامعة كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعلي عدد من التعيينات، والترقيات، ومنح اللقب العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات ومعاهد الجامعة .

أقرأ ايضا:

مدير أمن جامعة القاهرة لـ''مصراوي'': لسنا شركات خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان