إعلان

إشادة موريتانية وجامبية بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مصر

01:24 م الأربعاء 30 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط -أ ش أ:

أشاد بيان صادر في ختام زيارة الرئيس الجامبي لنواكشوط، بالأجواء التي جرت فيها الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسة في مصر.

وحيا الرئيسان الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والجامبي، يحيي جامي الظروف التي جرت فيها الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المصرية، ونوه الرئيسان بجهود الوسيط الإفريقي ووزير الخارجية المصري، من أجل حل الأزمة بين السودان، ودولة جنوب السودان، وسجلا بإرتياح استئناف المفاوضات بين الدولتين.

وأوضح البيان أن الرئيسين أعربا عن قلقهما العميق تجاه التهديدات الخطيرة الناجمة عن الأزمة الليبية، فيما يخص السلام والأمن في المنطقة الساحلية والصحراوية.

وبخصوص الوضع في الشرق الأوسط أعرب الرئيسان عن أسفهما لإستمرار العنف، والتصعيد العسكري في سوريا، مؤكدين دعمهما لخطة المبعوث الأممي والعربي كوفي أنان.

وعن الوضع في فلسطين جدد الرئيسان تأكيدهما ومساندتهما القوية لإيجاد حل سلمي دائم وعادل يرتكر على الشرعية الدولية، ويفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأنهى رئيس جامبيا زيارة عمل لموريتانيا استمرت ثلاثة أيام تم خلالها التوقيع على ست اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات التعليم، والثقافة، والنفط، والطاقة، والنقل الجوي والسياحة.

أقرأ ايضا:

أردوغان: نهنئ الشعب المصري بالانتخابات الرئاسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان