إعلان

لجنة عليا بـ ''الجماعة'' لبحث سبل مواجهة شفيق في الإعادة

01:11 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى :

أكد الدكتور عاشور الحلواني أمين حزب ''الحرية والعدالة'' بمحافظة المنوفية، أنهم سيعملون جاهدين علي إزالة العار الذي لحق بالمنوفية، واصفاً المنايفة بأنهم ''فلول''، بعد أن حصل الفريق أحمد شفيق على أكبر نسبة تصويت في المحافظة في الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية .

واتهم الحلوانى زوجة أحمد عز قيادى الحزب الوطني المنحل بانفاق المال السياسي مقابل إسقاط الدكتور محمد مرسي، مشيراً إلي أنه وردت له أنباء مؤكدة تفيد بقيامها بالتجول في قري منوف والسادات تقدم شيكات علي بياض لتوجيه الناخبين لصالح أحمد شفيق .

وأوضح الحلوانى  أن الإخوان قاموا برصد المال السياسي وقيام أجهزة إدارية وأمنية بالعمل ضد مرشحهم، مشيراً إلى أن رجال النظام السابق في مختلف مراكز المحافظة قاموا بحشد الناخبين بكثافة لشفيق، ففى ''قويسنا'' أستطاع رجل الأعمال المنوفي حسن الشناوي أن ينفق عشرات الآلاف علي قري ومدينة قويسنا قبل الانتخابات الرئاسية ليضمن أصوات الناخبين بها لشفيق، بالإضافة لعقد مجموعة من قيادات الوطني المنحل اجتماعات مع رؤوس العائلات وتقديم لهم الأموال مقابل أصوات لاحمد شفيق .

وأضاف الحلواني أنهم سوف يجتهدون في جولة الإعادة لتحسين صورة الإخوان المسلمين، وتوعية الناخبين بعدم المساهمة في عودة النظام السابق .

وعلى الجانب الاخر كشف قيادى بجماعة الإخوان المسلمين بالمنوفية عن قيام مكتب الارشاد بتشكيل لجنة عليا لبحث أسباب تراجع مرشح جماعة الاخوان المسلمين الدكتور ''محمد مرسى'' في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية، وخاصة في بعض المحافظات التى تعد معقل للإخوان أمثال محافظة المنوفية والدقهلية والشرقية والغربية والقاهرة والاسكندرية، وستضم اللجنة فقهاء نواب بمجلسى الشعب والشورى وأساتذة فى علم النفس وعلم الاجتماع .

وأكد المصدر- طلب عدم ذكر أسمه - أن مكتب الإرشاد  طلب من اللجنة رفع تقارير يومية بالمتغيرات الانتخابية ومؤشرات الرأى العام تجاه انتخابات الإعادة، بالإضافة لعقد اتفاقات مع القوى السياسية والائتلافات الثورية لدعم مرسى، وتحديد مسئولية عن هذا التراجع بالمحافظات ودراسة بعض النتائج التى تثير تساؤلات وعلامات استفهام كبيرة للجماعة .

جاء ذلك بعد إصابة الجماعة بصدمة كبيرة خاصة بمعقل الاخوان بمحافظة المنوفية، التي تستحوذ على ثلثي مقاعد المنوفية بالبرلمان ليصل الفارق بين شفيق و مرسى لـ 400 ألف صوت تقريبا لصالح شفيق .

أقرأ أيضاً :

محافظ الشرقية يقرر منع استقبال نواب الحرية والعدالة بمكتبه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان