إعلان

البناني: 11 مليون جنيه لتحويل ستاد المنيا إلى مدينة رياضية

08:10 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ أمير الراوي:

أعلن الدكتور عماد البناني ''رئيس المجلس القومي للرياضة'' عن اعتماد 11 مليون و847 ألف جنية لدعم الأندية الرياضية، والشعبية، والخطة الاستثمارية للمنشآت الرياضية بمحافظة المنيا.

وأضاف البناني خلال تفقده لعدد من المنشآت الرياضية بمحافظة المنيا أن الاعتمادات تشمل 5 ملايين و200 ألف جنيه لتطوير المنشآت الرياضية في استاد المنيا، وأندية سمالوط، وملوي، وبني مزار، ومطاى، وناصر الفكرية، و4 ملايين و300 ألف جنية لإنشاء 7 ملاعب مفتوحة بمدينة المنيا، والمنيا الجديدة، والعدوة، وغرب النوبارية، والشيخ شبيكة، ومليون و162ألف جنيه لدعم الأندية الشعبية بالمحافظة، ضمن المشروع القومى لتطوير الأندية الشعبية، و727 ألف جنية لدعم النشاط الرياضي ب12 نادى.

وأكد البناني أنه سيتم تطوير استاد المنيا الرياضي، والمنطقة المحيطة به، والتي تضم نزل الشباب، لتحويلها إلى أول مدينة رياضية على أرض المحافظة، بحيث سيتم تجهيز الاستاد الرياضي وتزويده بكاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية، ليكون مطابقا للمواصفات التي وضعتها أجهزة الأمن، لاستئناف النشطاء الرياضي عليه، وتطوير منطقة نزل الشباب المجاورة للاستاد لتكون أول فندق رياضى
 
بالمحافظة إضافة إلى الانتهاء من إنشاء الصالة المغطاة بالاستاد، وتطوير وحدة الطب الرياضي وإمداد وحدة اللياقة البدنية بعدد 19 جهاز رياضي على أحدث مستوى.

وقال رئيس المجلس القومي للرياضي أنه فور الانتهاء من أول مدينة رياضية ستكون المحافظة على استعداد تام لاستقبال أي بطولة محلية أو دولية، وذلك بعد توفر كافة الإمكانيات الرياضية والملاعب وغرف الإعاشة.

وأوضح رئيس المجلس القومي للرياضة أنه تم التنسيق مع التربية والتعليم، والجامعة، والمعاهد الأزهرية لإقامة 4 ألاف و250 أكاديمية رياضة خلال فترة الإجازة الصيفية على مستوى الجمهورية، سيكون نصيب محافظة المنيا منها 25 أكاديمية تهدف إلى اكتشاف المواهب من عمر 8 إلى 14 سنة، لصقل مهاراتهم بالشكل المناسب والمتميز، وبهدف اختيار العناصر المتميزة منهم لإدخالهم ضمن الأندية؛ لخلق جيل جديد من الرياضيين.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة دولية بالمجلس القومي للرياضة لمكافحة المنشطات، وأن اللجنة ستقوم من خلال بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للرياضة، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بتنظيم عدة ندوات للتوعية من خطورة المنشطات، مشيرا إلى أن هدف تلك الندوات ليس فقط الرياضيين المحترفين، ولكن أبناء مصر الذين يتعرضون لتلك المنشطات في صالات اللياقة البدينة المختلفة تحت شعار إعادة بناء الجسم ويتم تناول تلك المنشطات بشكل يمثل خطورة على الشباب.

ووجه البنانى الشكر للواء سراج الدين الروبي ''محافظ المنيا'' على دعمه الكامل للمجال الرياضي داخل المحافظة، وموافقته الفورية على دعم صالة اللياقة البدينة باستاد المنيا الرياضي بأجهزة التكييف المطلوبة بالصالة للبدء فى تجهيزها فور ورود الأجهزة لإدخالها في خطة العمل فورا.

وشملت جولة الدكتور عماد البنانى افتتاح الملعب الخماسي باستاد المنيا الرياضي، ووضع حجر الأساس لتطوير التراك الخاص بالملعب الرئاسي، وتفقد الأعمال الإنشائية للصالة المغطاة بالاستاد، وصالة اللياقة البدنية، ووحدة الطب الرياضي، وحمام السباحة الأوليمبى.

عقب ذلك توجة رئيس المجلس القومى للرياضى الى نادى سمالوط الرياضى .

 

أقرأ ايضا :

حصار أمنى لمقر حملة ''شفيق'' بأسوان بعد تهديدات بتكرار مشهد ''الدقى''

فيديو قد يعجبك: