إعلان

تهانى الجبالي: المرأة المصرية ستراقب الرئيس القادم.. ولن تسمح بالنظرة الرجعية لها

03:34 م الثلاثاء 22 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أن المرأة المصرية ستقوم بمراقبة الرئيس القادم، ولن تسمح له بأن يحمى النظرة الرجعية للمرأة في المجتمع، مشيرة إلى أنها لن تتراجع عن الدفاع عن حقوقها سواء كانت دستورية أو إنسانية.

وطالبت الجبالي - فى تصريح لها اليوم الثلاثاء - المرأة بأن لا تهتز ثقتها فى نفسها ولا تستجيب للدعوات التي تحاول منعها من حقها في المشاركة في بناء الوطن .

وقالت "إن النساء لم يكن يوما شركاء في صنع الفشل في مصر ولا في الأمة العربية، بل أن هذا الفشل يرجع إلى أن الوطن كان يحكمه عدد من الرجال، مشددة على ضرورة مشاركة المرأة في تفاصيل هذه اللحظة الفارقة من تاريخ مصر".

وأشارت إلى أن المرأة لن تتقدم إلا اذا تقدم الوطن، مؤكدة على ضرورة أن تسعى المرأة إلى أن يصل صوتها للجميع حيث أنها ستكون شريكا أساسيا في كتابة دستور مصر القادم، فالمرأة المصرية لها حق وواجب في هذا الوطن ويجب أن تحصل عليه.

وأضافت الجبالى أن جميع التيارات والأحزاب السياسية في مصر أخفقت بعد الثورة، حيث أقصت المرأة المصرية من العمل العام والمشاركة فى بناء الوطن بعد أن كانت في مقدمة صفوف الثوار ووصلت إلى حد الشهادة .

ونوهت إلى أن المرأة المصرية هي التي خاضت المعارك في ثورتي "23 يوليو 1952، و25 يناير" وحققت مكانة متميزة في جميع المجالات، قائلة "إنه لا يمكن لأحد أن يعود بالمرأة إلى الخلف باسم الدين.. فالمرأة المصرية هي حافظة الهوية والقادرة على صنع التقدم والإزدهار".

اقرأ ايضا :

الجبالي: المجلس العسكري عرض على رئيس المحكمة الدستورية تولى حكم البلاد لكنه رفض

فيديو قد يعجبك: