إعلان

مقاهي الجزائر تدعو زبائنها لمشاهدة مناظرة ‘’موسى وأبو الفتوح’’ مقابل 250 دينار

01:39 م الخميس 10 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - أ ش أ :

قام عدد من المقاهي الواقعة بوسط العاصمة الجزائرية بتعلق لافتات تدعو زبائنها إلى مشاهدة المناظرة المتوقعة مساء اليوم الخميس بين المرشحين البارزين للانتخابات الرئاسية المصرية عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مقابل 250 دينارا جزائريا مع تقديم مشروب.

وقال صاحب أحد المقاهي بشارع ''سيدى يحيى'' بمنطقة حيدرة بالعاصمة التى يقطنها عدد كبير من المصريين أنه بدأ منذ أمس الأربعاء فى إعادة توجيه طبق الاستقبال الخاص ''بالدش'' على القمر الصناعي المصري (نايل سات) من أجل التقاط إشارات القناتين المصريتين اللتين سوف تذيع المناظرة على الهواء مباشرة بين عمرو موسى الأمين العام الأسبق للجامعة العربية والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس اتحاد الأطباء العرب الأسبق وخاصة أن هذه المناظرة تعد الأولى فى تاريخ الرئاسة المصرية وفى جميع الدول العربية التى شهدت ثورات الربيع العربى.

وأضاف صاحب المقهى الذى يدعى (حكيم بوزيان) ''أن عددا من المراقبين التابعين للجامعة العربية سواء كانوا من المصريين أو جنسيات عربية أخرى الذين يراقبون الانتخابات التشريعية الجزائرية التى بدأت فى وقت سابق اليوم طلبوا منه العمل على ضبط التلفزيون على قناتى (دريم 2)، و (أو تى فى) بعد أن تعذر الحصول على هاتين القناتين في الفنادق التى يقيمون فيها حيث تحرص الفنادق الكبرى على ضبط قنوات التليفزيون على الأقمار الصناعية الأوروبية.

ومن جهته قال المواطن الجزائرى أحمد الأخضر إنه سيحرص على مشاهدة هذه المناظرة التى كانت تعد منذ عامين من الأحلام بالنسبة لمواطن العربى.. إلا أنها أصبحت حقيقة بعد ثورات الربيع العربى وأصبح للمواطن العربى صوت يختار به من يحكمه .. الحاكم مجرد خادم للشعب وعندما يؤدى وظيفته يذهب ويأتي حاكم أخر.

وأضاف ''أن المرشحين المصريين يحظيان باهتمام كبير من كافة فئات الشعب الجزائري لما لهما من تجربة كبيرة فى العمل السياسي''.

ويقول مراسل وكالة أبناء الشرق بالجزائر ''إن عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبوالفتوح ربما يعدان المرشحان الوحيدان من بين المرشحين آلـ 13 اللذين قاما بزيارة الجزائر حيث قام أبو الفتوح بزيارة العاصمة الجزائرية يوم 3 يونيو عام 2010 بصفته الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب حيث نجح خلال الاجتماع الذي ضم 15 دولة فى استصدار قرار يؤكد على أن اتحاد الأطباء العرب الذي يتخذ من القاهرة مقرا له هو الممثل الشرعي والقانوني الوحيد للأطباء العرب والذي يسهم منذ إنشائه في سبيل وحدة الصف العربي من خلال وحدة أطبائه البالغ عددهم حاليا قرابة 400 ألف طبيب.

وجاء عقد اجتماع اتحاد الأطباء العرب بالعاصمة الجزائرية فى يونيو 2010 بعد أن طالبت بعض النقابات الطبية فى عدد الدول العربية بنقل مقر الاتحاد من القاهرة إلى بيروت وتغيير أعضاء الأمانة العامة.

وقام عمرو موسى بزيارة العاصمة الجزائرية يوم 12 ديسمبر عام 2010 بصفته الأمين للجامعة العربية للمشاركة فى ندوة دولية بمناسبة مرور 50 عاما على صدور قرار الجمعية العامة للام المتحدة بشأن تقرير ومنح الاستقلال للشعوب والدول.

ويبقى فى النهاية تساؤل وهو من من المرشحين سيصل إلى أبواب قصر الرئاسة بمصر الجديدة حتى نسترجع معه ذكريات إقامته فى العاصمة الجزائرية..هذا السؤال سيجيب عليه المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية - الذي قام أيضا بزيارة الجزائر فى عامي 2009 و2011، فى 18 يونيو القادم.

اقرأ أيضا :

بعد احالتهم للنيابة.. هل يودع موسى وأبو الفتوح ومرسي سباق الرئاسة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان